كوريا الجنوبية.. أكثر من 70 ساعة من المماطلة السياسية

صورة أرشيفية لجلسة سابقة ببرلمان كوريا الجنوبية
صورة أرشيفية لجلسة سابقة ببرلمان كوريا الجنوبية

 

وكالات

سجلت أحزاب المعارضة بكوريا الجنوبية، الجمعة، ما قد يكون رقما قياسيا في أطول مماطلة سياسية بالتاريخ، وذلك في مسعى إلى منع التصويت على قانون لمكافحة الإرهاب.

وتبدي أحزاب المعارضة الكورية الجنوبية رفضها لنصا قانوني قدمه الحزب الحاكم، فباشر نوابها كلمات تستمر منذ 4 أيام بأكثر من 70 ساعة.

وبدأت المماطلة الأطول، الثلاثاء الماضي، على السابعة مساء بقيادة حزب مينجو، أكبر أحزاب المعارضة، وسرعان ما انضمت إليها أحزاب أخرى من المعارضة.

واستهلت المناورة السياسية بكلمة للنائب كيم وانغ جين من حزب مينجو استمرت لنحو ساعات5 و32 دقيقة، تلتها كلمة للنائبة إيون سون مي استغرقت 10 ساعات و18 دقيقة، لتسجل بذلك رقم قياسيا لأطول كلمة لنائب برلماني في تاريخ البلاد.

وتعترض أحزاب المعارضة على قانون قدمه حزب ساينري الحاكم، والذي يمنح المخابرات الكورية سلطات أوسع في جمع المعلومات، وهو ما تراه الأحزاب تهديدا لحرية والمواطنين وخصوصيتهم.

يشار إلى أن الرقم السابق في أطول مماطلة برلمانية كان مسجلا باسم الحزب الديموقراطي الجديد في كندا عام 2011، واستمرت ليومين و10 ساعات، اعتراضا على قانون يجبر موظفي البريد على العودة لعملهم بعد فترة من الإضرابات المتواصلة، وبالرغم هذه المماطلة، جرت الموافقة على القانون.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً