لجنة التفتيش ومتابعة مؤسسات الإصلاح والتأهيل تناقش تقارير الزيارات الميدانية

ختام الاجتماع تم تحديد يوم الاثنين الموافق 8 أكتوبر الجاري موعداً لعقد اجتماعها من أجل تجميع الملاحظات الواردة بالتقارير والرد على ما جاء في تقرير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

استهلت لجنة التفتيش على مؤسسات الإصلاح والتأهيل المشكلة بقرار من وزير العدل المفوض رقم (318) لسنة 2018 في اجتماعها الثالث المنعقد بمقر الوزارة صباح الأربعاء 3 أكتوبر الجاري مناقشة بنود ومقترحات الخطة المعدة بشأن إدارة وتحسين أوضاع النزلاء بالسجون بما يتفق ويتلاءم والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ترأس الاجتماع السيد وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون، ومستشار الوزير، وعضو فريق تحسين السجون بجهاز الشرطة القضائية، إلى جانب مقرر اللجنة، حيث استعرضت التقارير المعدة بناءً على الزيارات الميدانية لمؤسسات الإصلاح والتأهيل وفقا لخطة العمل المتفق عليها في اجتماع اللجنة السابق.

وفي ختام الاجتماع تم تحديد يوم الاثنين الموافق 8 أكتوبر الجاري موعداً لعقد اجتماعها من أجل تجميع الملاحظات الواردة بالتقارير والرد على ما جاء في تقرير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً