لرسم طريق المسار التوافقي.. الرئيس الجزائري المؤقت يدعو إلى «الحوار الشامل»

جدد بن صالح تعهده لضمان الاقتراع الرئاسي في ظروف ملائمة لإجراء انتخابات نزيهة. [إنترنت]
دعا الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، الخميس، الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية إلى تبني “الحوار الشامل” من أجل رسم طريق المسار التوافقي للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

وفي خطاب للأمة بالعاصمة الجزائر، دعا بن صالح الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية إلى اختيار سبيل الحوار الشامل وصولا إلى المشاركة في رسم معالم طريق المسار التوافقي، الذي ستعكف الدولة على تنظيمه في أقرب الآجال.

وأضاف يقول:

أقول أدعوهم لأن يناقشوا كل الانشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة والتوصل من ثم إلى وضع معالم خارطة طريق مهمتها المساعدة على تنظيم الاقتراع الرئاسي المقبل في جو من التوافق والسكينة والانسجام.

كما جدد رئيس الجزائر المؤقت تعهده لضمان الاقتراع الرئاسي في ظروف ملائمة لإجراء انتخابات نزيهة، حرة وشفافة، كما يطلبها الشعب، وفق قوله.

وأشار إلى أن هذه المرحلة الجديدة هي حقًا فرصة ثمينة لتوطيد الثقة وحشد القوى الوطنية لبناء توافق واسع حول كافة القضايا المتعلقة بالجانب التشريعي والتنظيمي والهيكلي لهذه الانتخابات.

وأكد بن صالح أن رئيس الجمهورية المُنتخب ديمقراطيا هو وحده الذي يتمتع بالثقة والشرعية اللازمتين لإطلاق هذه الإصلاحات والمساهمة في رفع التحديات التي تواجههم، مشددًا على أن الذهاب إلى تنظيم انتخابات رئاسية في آجال مقبولة، دونما إضاعة للوقت، هي السبيل الأنجع والأوحدُ سياسيًا والأكثر عقلانية ديمقراطيا، حسب وصفه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً