‘لقاء المغردين’ باكورة مركز المزماة للدراسات والبحوث

عبرت أوساط ثقافية وسياسية إماراتية وعربية عن ترحيبها بانطلاقة مركز المزماة للدراسات والبحوث وهو المركز المتخصص في الدراسات والبحوث الوطنية في دولة الإمارات.

ويتخذ مركز المزماة من مدينة دبي مقرا له ويركز اهتماماته البحثية على كل ما له علاقة بالإمارات على الأصعدة كافة.

ومركز المزماة المستقل أسسه وأطلقه الزميل الدكتور سالم حميد المختص في البحوث الإعلامية ويهدف إلى التركيز على الشأن المحلي الإماراتي وانعكاساته على الصعيد العربي والعالمي، وكل ما يخدم إعلاء اسم الإمارات.

وأكد المركز أن باكورة نشاطاته ستكون “لقاء المغردين” وهو لقاء يهدف إلى إلقاء نظرة على الدور المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمعات.

ويعقد “لقاء المغردين” بدعم ورعاية هيئة دبي للثقافة والفنون يوم الخميس 6 سبتمبر على مسرح مكتبة الطوار بدبي، وهو اللقاء الأول من نوعه في الإمارات الذي يجمع ما يعرف بالمغردين الإماراتيين على موقع تويتر، بهدف تسليط الضوء على دور مواقع التواصل الاجتماعي، وما يسمى بالإعلام الجديد وأثره على المجتمع الإماراتي.

ويهدف اللقاء إلى توضيح رؤية المغردين في ظل المستجدات العربية والدولية، والاهتمام الكبير الذي توليه كافة شرائح المجتمع للتواصل من خلال أجهزة الاتصال الحديثة التي أصبحت سمة بارزة في عصرنا.

وقال الدكتور سالم حميد “يأتي ‘لقاء المغردين’، بعد أن أثبتت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر دورها الكبير في نقل نبض الشارع سواء العربي أو الإماراتي، وإلقاء الضوء على أبرز التحديات التي نواجهها.”

ويركز اللقاء على الدور الوطني للمغردين الإماراتيين “في وجه المغرضين الذي يستهدفون دولة الإمارات، ويسعون للانتقاص من منجزاتها الوطنية، وتأكيدهم على الثوابت الوطنية التي تجمع أبناء الإمارات والتصدي لكل من تسول له نفسه التعرض أو التهجم على البلد، كما يؤكد اللقاء الدور الأساسي للإعلام الجديد وتكامله مع الإعلام التقليدي سواء المكتوب أو المسموع أو المقروء.”

وتنتهز ميدل إيست أونلاين الفرصة لتقديم التهاني للزميل الدكتور سالم حميد والزملاء العاملين في المركز وتعد المركز إضافة نوعية تحتاجها الأوساط الإعلامية والبحثية في المنطقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً