لماذا سمّيت جولة الاثارة في الدوري الانجليزي بالبوكسينج داي؟

253F5UPJ

 

وكالات

يشهد يوم السبت الموافق 26 كانون الاول/ ديسمبر الحالي اقامة 10 مباريات في الجولة الثامنة عشر من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، في يوم اطلق عليه (بوكسينج داي)، فما سرّ هذه التسمية؟.

“يوم الصناديق”.. تختلف الآراء في النظريات حول اصل التسمية، حيث في الزمن البعيد كانت الكنائس تضع صناديق في الخارج لجمع الهدايا للمحتاجين، بينما يعتقد البعض أن التسمية جاءت لأن أصحاب المنازل كانوا يعطون الخدم صناديق فيها نقود وهدايا وأحيانا طعام لأخذها لأسرهم يوم السادس والعشرين من كانون الأول، لكن ماذا عن ربطها بالرياضة!.

جرت العادة ان تلعب جولة كاملة في مثل هذا اليوم ببطولة البريميرليج، حيث ينتظر عشاق الدوري الانجليزي حلول هذا التوقيت من كل عام والذي يتزامن مع عطلة اعياد الميلاد، ليتم اقامة 3 جولات بغضون 14 يوما، ويتم  خلالها تبادل الهدايا بين الجماهير بصناديق صغيرة احتفالا بهذه المناسبة.

وستخطف قمّة ليفربول وليستر سيتي “مفاجأة” البطولة الاضواء ومثلها موقعة ساوثامبتون مع آرسنال، المنتشي بفوزه الاخير على مانشستر سيتي، بينما ستكون مباراة ستوك سيتي الفرصة الاخيرة للمدرب الهولندي لويس فان غال مع مانشستر يونايتد، الذي لم يحقق الفوز في آخر 6 مباريات لأول مرة منذ 17 عاما.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً