ليبيا تحتل المركز الأول في مسابقة العكاظية الشعرية بمدينة دوز التونسية

توزيع الجوائز في المسابقة

عين ليبيا

فازت ليبيا بالترتيب الأول في مسابقة العكاظية الشعرية في المهرجان الدولي للصحراء «دوز»في دورته الـ 50 بمدينة دوز بمحافظة قبلي التونسية .
حيث تحصل الشاعر الليبي مهند أحمد بوفرنة الفاخري على الترتيب الأول مناصفة مع الشاعر التونسي علي بن ناجي، وعلى الترتيب الثاني مناصفة بين الشاعرين التونسيين مجد بن منصور وبشير عبد العظيم، والثالث الشاعر التونسي محمد بوكراع، وجائزة شرفية للشاعر الليبي حمزة الأصيبعي .
وبلغ عدد الحضور في هذا المهرجان حوالي 16 ألف مشاهد كما كانت المشاركة الليبية بعدد 9 من الشعراء، استمروا في المنافسة لمدة 4 أيام مع عدد من شعراء الوطن العربي، وبلغ عددهم 25 شاعراً، وأما اللجنة فقد تكونت اللجنة من أربعة أعضاء، ثلاث أعضاء من تونس والأستاذ جمعة الفاخري من ليبيا.
المهرجان الدولى للصحراء «دوز» هو مهرجان سياحي وثقافي، ويمثل هذا المهرجان حدثاً فنياً يحتفي بتقاليد الصحراء وموروثات المنطقة، وقد نُظم هذا العام تحت شعار«خمسون عاماً من العطاء الثقافي والتميز السياحي».
شارك المهرجان الدولى للصحراء “دوز” في دورته الـ 50 كل من : تونس، ليبيا، مصر، الجزائر، فلسطين، الكويت، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا.
وشهد المهرجان لهذا العام حضوراً جماهيرياً مكثفاً في«ساحة حنيش»في المدينة، ووصل آلاف المواطنين من أرجاء تونس ومن خارجها لمتابعة الفعاليات، كما تضمن المهرجان عدداً من الفعاليات بينها : أفلام وثائقية حول تاريخ المهرجان، وأنشطة رياضية، وعروض للأطفال، وأمسيات شعرية

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً