ليبيا تخصص 250 مليون يورو لتوريد توربينات غاز

ألستوم تعمل في قطاعي المواصلات و توليد الطاقة

تم التوقيع على اتفاق بقيمة 250 مليون يورو بين شركة ألستوم Alstom والشركة العامة للكهرباء الليبية لانجاز 11 توربينة غاز وتجهيزها، ويتوقع الاتفاق الذي ابرم في ديسمبر 2012 تزويد ليبيا بقطع الغيار وتجهيزات خاصة ب11 توربينة غاز من قبل مجمع ألستوم.

وأشار بيان لمجمع ألستوم انه سيتم تسليم قطع الغيار للتوربينات الستة الأولى خلال سنة 2013 لدى انجاز عمليات استكشاف هامة.

بينما ستسلم القطع الموجهة للتوربينات الخمسة الاخرى سنة 2014 مضيفا ان صيانة القاعدة سيتم ضمانه جزئيا من قبل شركة “الجيك جي تي سارفيس” وهي مؤسسة مشتركة بين الشركة العامة للكهرباء الليبيبة والستوم اسست سنة 2004.

وحسب المتعامل الفرنسي تؤكد هذه العقود هدف الشركة الليبيبة من جعل كافة محطاتها الغازية عملية و مربوطة بشبكة الكهرباء الليبية للاستجابة للطلب على الكهرباء خلال فصلي الصيف و الشتاء لسنة 2013.

وتعد ألستوم شريكا قديما للشركة العامة للكهرباء الليبيبة حيث زودتها ب24 توربينة غاز أي اكثر من 50 بالمئة من القدرة العملية للشركة الليبية.

وتعد ألستوم احدى المجمعات الرائدة عالميا في منشات انتاج الكهرباء وتحويلها وكذا النقل بالسكك الحديدية. وقد تحصلت شركة ألستوم على عدة مشاريع في الجزائر حيث حاز الشريك الفرنسي سنة 2008 على عقد لصيانة محطة ترقة بولاية عين تموشنت.

وفي سنة 2004 فاز العملاق الصناعي الفرنسي بصفقة لكهربة شبكة النقل بالسكك الحديدية الجزائرية، كما تكفل بانجاز ترامواي قسنطينة و وهران الى جانب انجاز مشاريع ترامواي اخرى في الجزائر.

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً