ليبيا تشارك في اجتماع «المجلس الوزاري الأفريقي» للمياه

شارك وزير الموارد المائية في حكومة الوحدة الوطنية محمد قنيدي، في الاجتماع الافتراضي الخامس للجنة التنفيذية للمجلس الوزاري الأفريقي للمياه.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الموارد المائية، “ناقش المجلس حزمة مواضيع أبرزها ميزانية المجلس، والموارد المالية والبشرية للعام 2024، والمشاركة الإفريقية في المنتدى العالمي للمياه المزمع عقده هذا الشهر بمدينة بالي بإندونيسيا”.

“كما ناقش التقرير الإفريقي الذي سيقدم باسم إفريقيا كأولوية إفريقية، إضافة إلى ما يتعلق بمتابعة السكرتارية التنفيذية للمجلس، والأعمال التي قامت بها”، وفق بيان الوزارة.

وبحسب الوزارة، “استعرض المجلس التقارير المقدمة بخصوصها فيما يتعلق بالالتباسات والتدقيق في متابعة الأعمال إداريا وماليا للسكرتارية التنفيذية، والعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك”.

هذا “وعقد الاجتماع برئاسة رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة وزير الموارد المائية والري المصري هاني سويلم، بحضور أعضاء اللجنة الفنية الاستشارية بأقاليم أفريقيا الخمسة، ومدير مكتب التعاون الدولي، ومدير إدارة الدراسات الإقليمية للمياه الجوفية، وعضو اللجنة الفنية الاستشارية للمجلس الوزاري الإفريقي للمياه”.

يشار إلى أن ليبيا تعتبر عضوا في اللجنة التنفيذية للمجلس عن دول شمال أفريقيا.

شاركت وزارة الموارد المائية في الإجتماع الإفتراضي الخامس الغير عادي الخاص باللجنة التنفيذية للمجلس الوزاري الإفريقي…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الموارد المائية – ليبيا‏ في الثلاثاء، ٧ مايو ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً