مؤيدو مرسي يدعون للاحتشاد لوقف “المذبحة”

الصور الأولى لعملية اقتحام ميداني رابعة العدوية والنهضة (الجزيرة)
الصور الأولى لعملية اقتحام ميداني رابعة العدوية والنهضة (الجزيرة)

 الجزيرة

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر إلى النزول للشوارع والاحتشاد منعا لحدوث “مذبحة وحمامات دماء” بعد بدء قوات الأمن هجوما مفاجئا صباح اليوم على المعتصمين في ميدان رابعة سقط فيه عشرات بين قتلى وجرحى حتى الآن.

وتعليقا على سقوط قتلى وجرحى، قال عضو جبهة الإنقاذ جورج إسحاق “إن ما يحدث شديد الخطورة والحساسية ويجب عدم إطلاق الأحكام والاتهامات وانتظار تحقيق النيابة العمومية لتحديد المسؤولين عما يحدث الآن”.

وأضاف إسحاق في اتصال من القاهرة مع الجزيرة “نحن ندين أي دم مصري يسيل، يجب التوقف عن الاتهامات المتبادلة حتى تتضح الأمور”.

وأشارت أنباء واردة من ميدان رابعة إلى مقتل 25 شخصا وأكثر من مائة جريح مع بداية الهجوم الذي سبقه إغلاق المداخل المؤدية للاعتصام.

وقال مراسل الجزيرة في ميدان رابعة العدوية عبد الله الشامي إن إطلاق النار من قبل قوات الأمن -التي اقتحمت مكان الاعتصام بشكل مفاجئ صباح اليوم- كان عشوائيا، فيما تركزت قنابل الغاز المدمع على منطقة المنصة.

ونقل عن شهود عيان أنباء غير مؤكدة عن وجود قناصين على أسطح البنايات المحيطة بالميدان ولا سيما المؤسسات العسكرية، مشيرا إلى أن إطلاق النار لا يتوقف. كما أشار إلى تحليق طائرتين مروحيتين تابعتين للجيش والداخلية في سماء اعتصام رابعة العدوية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً