ماذا تضمن بيان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول ليبيا؟

463656
أشار أعضاء مجلس الأمن إلى التزامات القادة الليبيين التي تعهدوا بها في المؤتمرات الدولية. [رويترز]
أكد أعضاء مجلس الأمن دعمهم الكامل للممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة ولبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في سعيهما للوساطة لإيجاد حل سياسي في ليبيا من شأنه أن يؤدي إلى انتخابات سلمية وذات مصداقية. ودعا أعضاء مجلس الامن جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية إلى الوحدة في دعم الممثل الخاص للأمين العام خلال هذه المرحلة الحرجة والانتقالية في ليبيا.

حيث رحب أعضاء مجلس الأمن بإعلان سلامة في 20 مارس 2019 بأن الملتقى الوطني سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2019 في مدينة غدامس، في ليبيا.

ورحب أعضاء مجلس الأمن أيضاً بعقد محادثات بتيسير من الأمم المتحدة في أبو ظبي في 27 فبراير 2019 بين رئيس الوزراء ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وخليفة حفتر، بما في ذلك اتفاقهم على ضرورة إنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا من خلال إجراء انتخابات عامة.

هذا وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى التزامات القادة الليبيين التي تعهدوا بها في المؤتمرات الدولية التي عقدت في باريس في 29 مايو 2018 وباليرمو في 12-13 نوفمبر 2018، بما في ذلك العمل بشكل بناء مع الجهود التي تيسرها الأمم المتحدة.

في سياق مُتصل أكد أعضاء مجلس الأمن أن الملتقى الوطني يوفر فرصة حاسمة لجميع الليبيين لتنحية خلافاتهم جانباً وممارسة ضبط النفس لصالح البلاد وتحقيق السلام والازدهار للشعب الليبي، ودعا الأعضاء جميع المشاركين في الملتقى الوطني إلى الانخراط بحسن نية في هذه العملية الليبية، بقيادة ليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً