مالطا تُعلن عن منحة مالية لكل سائح يزورها هذا الصيف

بهدف إعادة الحياة لقطاع السياحة في البلاد، تخطط مالطا لتقديم 200 يورو (238.10 دولار) لكل سائح قرر البقاء 3 أيام على الأقل في الجزيرة المتوسطية هذا الصيف. وفقا لرويترز.

وأعلن وزير السياحة كلايتون بارتولو، أمس الجمعة، عن الخطة، وقال إنه مع توقع رفع معظم القيود المتعلقة بفيروس كورونا، فإن السياح الذين يحجزون عطلات صيفية مباشرة من خلال الفنادق المحلية سوف يتلقون المنحة.

وتظهر بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة أن قطاع السياحة يمثل بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 27% من اقتصاد البلاد، ولكن القطاع تأثر بوباء فيروس كورونا.

وجذبت البلاد أكثر من 2.7 مليون زائر أجنبي في عام 2019، لكن الأرقام انخفضت بأكثر من 80٪ منذ ظهور الفيروس في مارس 2020.

وقال بارتولو إن السياح الذين سيحجزون للإقامة في فندق خمس نجوم سيحصلون على 100 يورو من هيئة السياحة في مالطا تقابل بمبلغ 200 يورو من الفندق.

وسيحصل الذين يختارون فندقا من فئة 4 نجوم على ما مجموعه 150 يورو، وسيحصل الذين يحجزون فندقا من فئة 3 نجوم على 100 يورو.

وترتفع المنحة بنسبة 10٪ عندما يتم الحجز في الفنادق في جزيرة غوزو المالطية الصغيرة، على بعد ثلاثة كيلومترات من شمال البر الرئيسي.

وتهدف الخطة إلى وضع فنادق مالطا في وضع تنافسي مع استئناف السياحة الدولية، وفق المسؤول.

ومن المتوقع أن يستفيد من الخطة نحو 000 35 زائر.

وبلغت مالطا أعلى معدل تطعيم ضد كورونا في الاتحاد الأوروبي بعدما تمكنت من تلقيح 42% من البالغين بجرعة واحدة على الأقل.

وسجلت البلاد تراجعا كبيرا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث انخفض معدل الحالات الإيجابية إلى 2.6%، وتحث الحكومة الاتحاد الأوروبي على إدخال جوازات سفر اللقاح لتسهيل السفر.

وكشف بارتولو أنه أجرى أيضا محادثات لتشجيع السفر بين مالطا وبريطانيا التي يمثل سكانها ثلث السياح في المستعمرة البريطانية السابقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً