«مايكروسوفت» تتهم هاكرز بمُهاجمة شركات أدوية تُطور لقاحات لكورونا

شركة “مايكروسوفت” الأمريكية اتهمت هاكرز ينشطون من روسيا وكوريا الشمالية بمحاولة سرقة بيانات حساسة من شركات عاملة على تطوير الأدوية واللقاحات ضد فيروس كورونا.

وأعربت الشركة العملاقة المختصة بالتقنيات الحاسوبية، في بيان نشرته أمس الجمعة، عن قلقها إزاء شن هجمات سيبرانية على مؤسسات ومنظمات طبية معنية بمحاربة جائحة كورونا.

مشيرة ألى أنها رصدت خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة هجمات استهدفت 7 شركات أدوية متقدمة منخرطة بشكل مباشر في مساعي تطوير علاجات ولقاحات ضد “كورونا المستجد” في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية.

وأكدت “مايكروسوفت” أن هذه الهجمات السيبرانية نفذت على أيدي ثلاث مجموعات هاكرز تنشط إحداها من روسيا والأخريان من كوريا الشمالية.

وحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم” الخبر عن الشركة الأمريكية أن وسائل الحماية الخاصة بمنتجاتها تمكنت من إحباط معظم هذه الهجمات، مشيرة إلى أنها أبلغات المنظمات المستهدفة بشأن الموضوع وعرضت عليها المساعدة لمعالجة الأضرار الناجمة عن الاعتداءات الناجحة.

وأشارت “مايكروسوفت” إلى أن رئيسها براد سميث يشارك اليوم في منتدى باريس للسلام حيث سيحث الدول على بذل المزيد من الجهود في سبيل “منع مثل هذه الأنشطة الخبيثة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً