مجلس النواب يُطالب بالضرب على أيادي المساهمين في أزمة الكهرباء

أصدرت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب المنعقد في طرابلس، بياناً اليوم الأربعاء، بشأن الانقطاع المتكرر في الكهرباء.

وقالت اللجنة إن الانقطاع المتواصل للكهرباء ولساعات طويلة على العديد من المدن الليبية في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة واستمرار هذه الأزمة لسنوات طويلة دون أي حلول قد خلف سخطاً واستياء كبيراً لدى المواطنين.

ونوه البيان بضرورة اتخاذ خطوات جدية لوضع حل نهائي ودائم لهذه الأزمة التي ألقت بثقلها على حياة المواطن.

وأضاف البيان: “وفي غياب الاهتمام الكافي بقطاع الكهرباء وكذلك إهدار الأموال المخصصة له الأمر الذي أدى إلى وصول الأزمة إإلى منحدر خطير جداً،، ولابد من الضرب على أيادي العابثين والمساهمين في تفاقم الوضع الحالي ورفع هذا العبء عن الشعب الليبي”.

ولفت البيان إلى أن الكهرباء هو عصب الحياة ولا يجوز أن يكون محلاً للمماحكات العبثية، فمصير الشعب الليبي يجب أن لا يُستخدم كوسيلة ضغط في أي خلافات سياسية أو إدارية، بحسب البيان.

وطالب مجلس النواب من الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكهرباء لجميع المواطنين في كافة ربوع البلاد، وأن تراعي في اختياراتها الكفاءة والمعايير السليمة لتصحيح مسار العمل في هذه الشركة الكبيرة والعريقة والتي تتجاوز أصولها عشرات المليارات، وفقاً لنص البيان.

واختتمت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب بيانها بالقول: “نؤكد أن ما حدث ومازال يحدث حتى حينه أمر غير مقبول البته وأننا سنعمل ما جهدنا على أن يتم وضع حلول عاجلة وحقيقية لهذه الأزمة والحرص على أن تُبنى هذه الحلول على أسس سليمة ونزيهة،، وهذا ما يرجوه منا شعبنا وهو واجب وطني على عاتقنا”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً