مجلس وزراء حكومة الوفاق يعقد اجتماعه الأول للعام 2019 وملف الجنوب أهم محاوره

عقد مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني صباح الخميس، اجتماعه العادي الأول للعام 2019، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وبحضور وزراء الحكومة.

وفي مستهل الاجتماع تم أعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس لسنة 2018م، واستعرض المجلس في اجتماعه أهم التطورات والمستجدات على الصعيد المحلي.

وشرع المجلس آثر ذلك بمناقشة بنود جدول الأعمال المتضمن العديد من المذكرات المحالة من قِبل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.
وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الجنوب الليبي كان أحد الملفات الرئيسية التي بحثها الاجتماع، حيث أكد الاجتماع على أهمية الجانب الأمني وتوفير الإمكانيات لمديريات الأمن لتؤدي دورها وبما يكفل نجاح المعالجات في مجال الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة كتاب المدير العام لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن الإذن للجهاز في التعاقد على صيانة وتأثيث المجمع الإداري بمنطقة تاورغاء، حيث تمت الموافقة على ذلك.

وفيما يخص قطاع المواصلات استعرض المجلس المشروعات المتوقفة بسبب الظرف الراهن وإمكانية فتح باب الاستثمار كوسيلة لإستكمال هذه المشروعات بعيداً عن الترتيبات المالية للدولة المثقلة بمطالب خدمية وإنمائية متعددة، بحسب المكتب الإعلامي.

كما استعرض المجلس المقترح العام الذي يحدد الأسس والمعايير التشغيلية والاستثمارية اللازمة لمنح الموافقات والاعتمادات لإنشاء المطارات، حيث تم الاتفاق على إعطاء وقت أطول للتواصل مع بيوت خبرة دولية لما يحتاجه الطرح من معايير دولية صارمة، وجرى إرجاء عدد من المقترحات في جدول الأعمال للمزيد من الدراسة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً