مصرتحظرعبورالحاويات بنظام الترانزيت إلى ليبيا

أعلن رئيس مصلحة الجمارك المصرية أحمد فرج سعودي، عن حظر عبور الحاويات بنظام الترانزيت إلى ليبيا إلا إذا كانت لصالح الحكومة الليبية.

وأضاف سعودي – بحسب صحيفة اليوم السابع – تبين أن بعض المهربين حاولوا استغلال حالة الانفلات الأمنى لإدخال بضائع مهربة وأسلحة قادمة من دبى أو الصين بحراً أو جواً إلا أنها تغير نشاطها عند الدخول إلى المنافذ المصرية لتعبر الأراضى المصرية إلى ليبيا بنظام الترانزيت براً على أنها واردات إلى ليبيا.

وأكد رئيس المصلحة، أنه بالتعاون مع الجمارك الليبية تبين أن كثيراً من تلك الحاويات لا تأخذ طريقها إلى الأراضى الليبية، حيث تعود إلى الأراضى المصرية مرة أخرى قبل الدخول إلى المنافذ الجمركية الليبية، ويتم إدخالها مهربة.

وأوضح سعودي، أنه اتفق مع الجمارك الليبية على أن يقتصر النقل للواردات إلى ليبيا على البحر والجو على ألا يسمح بالمرور للواردات الليبية براً إلا فى حالة أن تكون البضائع خاصة بالحكومة الليبية.

وذكر المسؤول المصري أنه تم إلغاء الإفراج بنظام الخط الأحمر، الذى كان يسمح لسلطات الجمارك الإفراج عن بعض الرسائل الواردة من الخارج بدون فحص جمركى شامل، حيث تقرر فتح كل الحاويات الواردة أو المصدرة إلى الخارج كإجراء احترازى لحماية الأمن والاقتصاد القومى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً