مصر ترفع أجور العاملين في القطاع الخاص

أعلنت مصر عن رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص اعتبارا من مايو 2024.

وقال المجلس القومي للأجور في مصر، إنه تم رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه (حوالي 126.6 دولار) اعتبارا من مايو 2024.

وقالت وزيرة التخطيط ورئيسة المجلس القومي للأجور، هالة السعيد: إن “رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا”.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، أشارت السعيد، إلى “حرص الحكومة على تحقيق التوازن في مصالح طرفي الإنتاج من صاحب العمل والعامل، خاصة في ظل التحديات الراهنة، بالإضافة إلى سعيها الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، واستقرار المنشآت وتحقيق أعلى إنتاجية لخدمة عملية التنمية في الدولة”.

بدوره، أكد وزير العمل حسن شحاتة، أن “قرار زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص، يأتي تماشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمال “جنود الإنتاج”، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، من أصحاب أعمال وعمال، كما أنه يؤكد الحرص على تحسين الحياة المعيشية للعامل، وتهيئة بيئة العمل اللائقة له، بما ينعكس على زيادة الإنتاج ،الذي يستفيد منه صاحب العمل أيضا”.

هذا وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعلن في فبراير الماضي، عن حزمة من الإجراءات لتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية والتضخم المرتفع على المواطنين، والتي شملت زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في الحكومة بنسبة 50 بالمئة ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً