مصر.. قرش يلتهم ذراع طفل وقدم مرشد سياحي بـ«محمية» في شرم الشيخ

سائحة أوكرانية وطفلها ومرشد سياحي مصري كان برفقتهما تعرضوا لهجوم من قِبل سمكة قرش نهاية الأسبوع الماضي في منتجع بشرم الشيخ المطل على البحر الأحمر في مصر وفق ما أعلنت عنه وزارة البيئة المصرية.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” إن الهجوم أسفر عن فقدان ذراع الطفل الأوكراني الذي يبلغ من العمر 12 عاما، فيما فقد المرشد السياحي الذي رافق الأسرة أحد قدميه.

وقالت وكالة التنمية السياحية في أوكرانيا إن الطفل يمكث حاليا في قسم العناية المركزة بعدما فشل التدخل الجراحي في إنقاذ ذراعه.

وقالت الوزارة البيئة المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أمس الثلاثاء، إن الهجوم وقع يوم الأحد الماضي عندما كان السائحان وهما أم وابنها، ومرشدهما السياحي يقومان بعمليات غوص في محمية رأس محمد.

وأضافت الوزارة أن الهجوم تسبب في إصابتهم بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى قريب، وقالت أن التحقيق الأولي أظهر أن المصابين تعرضوا لهجوم من قبل قرش يبلغ طوله مترين وهو من نوع القرش المحيطي ذو الزعنفة البيضاء.

ونقلت شبكة “يورو نيوز” عن البيان، أن وزيرة البيئة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أعطت “تعليماتها بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم طبقا لما هو متبع عالميا في حالات هجوم اسماك القرش علي البشر وهو إجراء احترازي لضمان عدم تكرار حادث الهجوم على أشخاص آخرين خلال الأيام التالية للحادث”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً