مصر للطيران: جاهزون لتنظيم جسر جوى لإجلاء المصريين من ليبيا

القاهرة- (د ب أ)

أعلن الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الأربعاء، أن الشركة جاهزة بشكل كامل لتنظيم جسر جوى لإجلاء المصريين النازحين من ليبيا عبر المطارات التونسية بالتنسيق مع وزارتي الطيران والخارجية فى إطار حماية المصريين بالخارج.

Egypt Air

جاء ذلك فى بيان إعلامى أصدرته مصر للطيران مساء الأربعاء.

وقال الحفنى: جاءت هذه الخطوة بعد توقف الرحلات إلى المطارات الليبية بسبب الأوضاع الأمنية هناك ووجود تنسيق كامل بين السلطات المعنية فى إطار الدور القومى الذى تقوم به الشركة الوطنية فى دعم الخطوات التى تتخذها الدولة المصرية للحفاظ على سلامة أبنائها ورعاياها بالخارج.

وأضاف الحفنى: تم مراجعة شبكة الخطوط وجداول التشغيل لتوفير أكبر قدر من الطائرات وخاصة ذات الطرازات العريضة التى تستوعب أعدادا كبيرة من الركاب ، وكذلك توفير الأطقم الطائرة التي تشارك فى نقل المصريين من ليبيا”.

وقد تم التنسيق مع الطاقم القنصلى المكلف بالتوجه إلى الحدود التونسية لاستقبال المصريين الراغبين فى العودة لمتابعة توافد المصريين على منفذ رأس جدير ومعرفة الأعداد المتوفرة منهم أولاً بأول لإتخاذ قرار بداية الرحلات”.

وقال”تشارك مصر للطيران فى خلية الأزمة المشكلة من كافة الجهات والوزارات المعنية والتى تعتبر فى حالة إنعقاد دائم لمتابعة تطوارات الأوضاع وإتخاذ القرارات اللازمة أولاً بأول فى ضوء تطوارات الأوضاع فى الأراضى الليبية”.

يذكر أن رحلات مصر للطيران المنتظمة إلى المدن الليبية متوقفة منذ الأول من يناير 2014 وذلك بسبب عدم الاستقرار الأمنى الذى شهدته ليبيا خلال الفترة الماضية ، وتلاها عدد من رحلات الشارتر لإجلاء عدد من المصريين المتواجدين هناك ، حيث قامت مصر للطيران بتنظيم جسر جوى تم خلاله نقل أكثر من 16 ألف مواطن مصريً علي متن أكثر من 60 رحلة جوية عائدين من ليبيا عبر الحدود التونسية خلال شهري أغسطس و سبتمبر 2014.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً