معالي زايد نجمة أخرى تأفل في سماء التمثيل في مصر

_187839_maaذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الاثنين أن الممثلة المصرية معالي زايد توفيت في أحد مستشفيات القاهرة عن 61 عاما.

ونقلت الوكالة عن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية قوله إن الممثلة الراحلة التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض سوف تشيع الى مثواها الأخير الثلاثاء.

وكانت الممثلة الراحلة قد توفيت بمستشفى المعادي العسكري بعد صراع مع مرض السرطان، حيث ظلت تعالج منذ أسابيع بالعناية المركزة، بعدما فوجئت بإصابتها بهذا المرض الخبيث.

وكانت حالة من الغموض تلف حول الوضع الصحي للفنانة المصرية الراحلة.

وظلت عائلتها تنفي خبر إصابتها بالسرطان وتتكتم على طبيعة مرضها، مكتفية بالقول إن الفنانة المصرية أصيبت بضيق تنفس بسبب متاعب في الرئة نتجت عن تدخينها بشراهة.

لكن مصادر طبية أكدت أن الراحلة كانت تعاني من السرطان، الذي انتشر بصورة سريعة في جسدها حتى أصاب الكبد والرئة، مما أدى إلى فشل تام في أجهزة التنفس، وتم وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعي داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي العسكري.

ومعالي زايد من مواليد الخامس من نوفمبر 1953 وهي خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما ومن عائلة فنية فوالدتها الممثلة آمال زايد وخالتها الممثلة جمالات زايد.

وحصلت معالي زايد على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “السادة الرجال” من جمعية الفيلم عام 1987 كما شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها “دموع في عيون وقحة” مع الممثل عادل إمام.

وكان مسلسل “موجة حارة” التليفزيوني للمخرج محمد ياسين، الذي تم عرضه في شهر رمضان 2013، آخر أعمال الفنانة المصرية الراحلة معالي زايد.

وتوفيت معالي زايد بعد أسبوع من وفاة الممثلة الراحلة مريم فخر الدين بعد صراع طويل مع المرض وعن عمر يناهز الـ81 عاما.

(ميدل ايست أونلاين)

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً