مع استمرار الاحتجاجات في السودان.. السلطات تلقي القبض على عدد من قادة المعارضة

أسفرت الاحتجاجات حتى الآن عن سقوط ما لا يقل عن تسعة قتلى وعشرات الجرحى [رويترز]
أعلن تحالف قوى الإجماع الوطني المعاضر في السودان، إلقاء السلطات السودانية القبض على 14 شخصًا من قادة التحالف السبت مع استمرار الاحتجاجات بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لليوم الرابع على التوالي في عدد من مدن السودان.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم التحالف صادق يوسف قوله إن رئيس التحالف كان من بين الذين ألقي القبض عليهم بعد اجتماع للمعارضة في العاصمة السودانية الخرطوم.

وطالب يوسف بإطلاق سراح المعتقلين على الفور قائلا إن إلقاء القبض عليهم محاولة من جانب النظام لوقف التحركات في الشارع، وفق قوله.

وأضاف أن حالة رئيس التحالف الصحية سيئة وجرى نقله إلى المستشفى بعد إلقاء القبض عليه.

يأتي ذلك في حين شهدت عدة مدن بالسودان مظاهرات لليوم الرابع احتجاجًا على ارتفاع أسعار السلع والخبز وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وقال شهود عيان إن طلابًا كانوا يحتجون السبت في مدينة الرهد أضرموا النار في مكتب الحزب الحاكم ومبان رسمية أخرى وأغلقوا لفترة وجيزة الطريق الرئيسي المتجه إلى الخرطوم.

وقال الشهود إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، وتجمع المحتجون في عدة أحياء في شرق الخرطوم وفي مدينة ود مدني.

هذا وأسفرت الاحتجاجات حتى الآن عن سقوط ما لا يقل عن تسعة قتلى وعشرات الجرحى بحسب مسؤولين وشهود عيان.

واتهمت الحكومة السودانية الجمعة، المندسين بإبعاد المظاهرات السلمية عن مسارها وتحويلها إلى نشاط تخريبي.

وقال الناطق باسم الحكومة السودانية بشارة جمعة، إن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها وتحولت بفعل المندسين إلى نشاط تخريبي استهدف المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بالحرق والتدمير وحرق بعض مقار الشرطة، وفق قوله.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً