مقتل امرأة وإصابة طفل في هجوم لعناصر حفتر بأوباري

أفادت مصادر إعلامية، اليوم السبت، بمقتل امرأة وإصابة طفل، في هجوم لقوات حفتر على مدينة أوباري جنوب ليبيا.

وأكد مصدر مطلع من مكون الطوارق لقناة “ليبيا الأحرار”، قتل قوات حفتر لامرأة وإصابتها طفلة في هجوم لها على أحد منازل أوباري متسببة أيضا بأضرار في مساكن المواطنين.

وأفاد المصدر بأن مجموعة مسلحة تابعة للكتيبة 128 والكتيبة 116 وكتيبة طارق بن زياد هاجمت حى الشارب الغربى ببلدية أوبارى واعتقلت أحد الأشخاص من ساكنى الحى.

وقال المصدر إن الشخص المعتقل قُبِض عليه على خلفية قضية خطف لأحد مواطني الحى وإن القوة التي داهمت المكان جاءت من حقل الشرارة النفطي.

وفي 23 نوفمبر الجاري، كشف آمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال، عن وجود تحركات لقوات حفتر في الجنوب وغرب مدينة سرت، وتحشيد يخالف كل الاتفاقات.

وقال بيت المال في تصريح، إن ما يفعله حفتر ما هو إلا محاولة لإفشال الحوار السياسي واللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة، مشيرا إلى استعداد قوات حكومة الوفاق لصد أي هجوم.

وصرح قبله بأيام الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه بأنه جرى رصد تحركات كبيرة لقوات حفتر شرق سرت وفي الجنوب وتحشيد للمرتزقة والأسلحة.

وأضاف دراه أن غرفة عمليات سرت الجفرة رصدت أيضا أرتالا قادمة من الشرق باتجاه الغرب “ما يدل على احتمالية نقض المتمرد للعهد والإخلال باتفاق خمسة زائد خمسة”، حسب قوله.

وأعلنت قوات حفتر في وقت سابق، شن عملية عسكرية واسعة في منطقة أوباري بالجنوب الغربي للبلاد.

وقال أحمد المسماري الناطق باسم قوات حفتر، إن العملية العسكرية في أوباري استهدفت أحد أوكار تنظيم القاعدة في دول المغرب، على حد قوله.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً