مقتل ثلاثة مسلحين في ليبيا مع تصاعد العنف

طرابلس (رويترز) – قال متحدث باسم الحكومة الليبية ان قوات الامن الليبية قتلت الاحد ثلاثة مسلحين يشتبه بانهم وراء سبع مخططات تفجير فاشلة في اول حادث من نوعه منذ سقوط معمر القذافي في اكتوبر تشرين الاول.

وشهدت ليبيا العديد من الحوادث العنيفة في الايام الاخيرة وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الاحد انها علقت انشطتها في ثاني اكبر مدن ليبيا بعد تعرض احد مجمعاتها لهجوم بالقنابل اليدوية والصواريخ.

وقال صالح درهوب المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان قوات الامن فاجأت المسلحين الثلاثة داخل مزرعة وبحوزتهم نفس نوع المتفجرات التي استخدمت في سبع مؤمرات تفجير سابقة.

واردف قائلا للصحفيين ان خمسة من افراد الامن اصيبوا خلال الاشتباك. ولم يذكر درهوب تفاصيل بشأن طبيعة واهداف الهجوم او ما اذا كانت هناك صلات محتملة بين المسلحين والانفجارات التي وقعت في الاونة الاخيرة.

وانفجرت سيارة ملغومة قرب مكاتب الشرطة العسكرية في طرابلس يوم السبت بعد ثلاثة ايام من انفجار قوي هز مكاتب المخابرات العسكرية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

وخطف مسلحون سبعة موظفي اغاثة ايرانيين يوم الثلاثاء في بنغازي لدى بدئهم مهمة في البلاد كضيوف رسميين على جمعية الهلال الاحمر الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً