مليارا دولار حجم التجارة بين تركيا وليبيا

أعلن مسئول تركي امس الأحد عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين بلاده وليبيا إلى مليارين و 300 مليون دولار.

وقال وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي نهاد أرغون خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الثاني للتعاون الصناعي العربي التركي المنعقد بمدينة بنغازي ان هذا الارتفاع سجل في مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والكيماويات، والكهرباء، والمنسوجات بالإضافة إلى قطاعات أخرى مثل الحديد والصلب والفولاذ السماد الصناعي.

وأبلغ أرغون المشاركين في المؤتمر استعداد بلاده للمساهمة في إعادة بناء قطاع الصناعة في ليبيا من خلال وضع الخطط وتقاسم المعلومات في هذا المجال الهام.

وأبدى استعداد الشركات التركية العاملة في مجال البناء إلى العودة إلى ليبيا واستئناف العمل باستكمال المشاريع خاصة في مجال الإسكان.

بدوره كشف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية محمد بن يوسف عن مبادرة تنوي المنظمة تنفيذها لإعادة تأهيل قطاع الصناعة في ليبيا، مشيرا إلى أن المبادرة تحمل في إطارها العام خلق فرص عمل للمستثمرين الليبيين من الشباب.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تركز على المشروعات الصغرى والمتوسطة والصناعات التقليدية وإيجاد آليات لتمويلها من صناديق التنمية من خلال إقامة مناطق ومدن صناعية وحرفية وسياحية وحاضنات أعمال في مختلف المناطق الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً