منافس يوتيوب في حلّة كورية وبدون إعلانات

خدمة مجانية
خدمة مجانية

ميدل ايست أونلاين

أطلقت شركة سامسونغ الكورية الأربعاء، تطبيقا جديدا للفيديو يسمى “ميلك فيديو” يسمح لمستخدمي هواتف “غالاكسي” بمشاهدة أهم وأحدث الفيديوهات المتداولة، وبدون أي إعلانات.

وتأتي هذه الخطوة من الشركة الكورية بعدما أطلقت خدمة راديو الإنترنت “ميلك ميوزك”.

وبحسب نائب مدير قطاع المحتوى والخدمات في سامسونغ، كيفن سوينت، فإن خدمة الفيديو الجديدة ستعمل على تقديم أحدث الفيديوهات لمستخدمي عائلة هواتف “غالاكسي” والسماح لهم بمشاركتها ومتابعة بعضهم البعض.

ومن المقرر أن يشرف فريق من سامسونغ على تجهيز الفيديوهات من عدة مصادر وتصنيفها وفق مجموعة من الفئات مثل الترفيه والرياضة، والتي تحظى باهتمام المستخدمين، كما سيتم إنتاج فيديوهات حصرية خاصة للخدمة.

وحرصت سامسونغ على توفير فرص النجاح لـ”فيديو ميلك”، كونها لا تعرض الإعلانات سواء على الفيديوهات أو التطبيق، كما أنها مجانية، ولكنها لا تتوافر حاليا على الأجهزة اللوحية ومقتصرة فقط على هواتف “غالاكسي” الذكية.

ويعتبر التطبيق الجديد من سامسونغ منافسا ليوتيوب خاصة وانه بدون إعلانات.

وتصف إدارة “يوتيوب” الموقع بثالث أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان بعد الصين والهند، الأمر الذي يجعله في مقدمة الوسائل الإعلامية الأكثر تأثيرا اليوم.

واشترى “غوغل” عام 2006 موقع “يوتيوب” بعدم سنة من إطلاقه مقابل 1.65 مليار دولار، عندما كان يستخدمه خمسين مليون شخص في أنحاء العالم.

ويدرس موقع “يوتيوب” لأشرطة الفيديو التابعة لـ”غوغل” فكرة تقديم اشتراكات مدفوعة الأجر للمستخدمين الراغبين في الاطلاع على محتوياتها لكن من دون إعلانات.

وقالت سوزان فوجيسكي مديرة “يوتيوب” خلال مؤتمر في كاليفورنيا “نفكر في طريقة لتقديم عدة خيارات للمستخدمين”.

وكشفت سوزان فوجيسكي أيضا أنه من الممكن أن يبصر مشروع الموسيقى المقدمة بتقنية البث التدفقي النور قريبا على “يوتيوب”، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. ومن شأن هذه الخدمة الجديدة أن تنافس الخدمات التي تقدمها “سبوتيفاي” و”باندورا ميديا”.

وفتح ربط “يوتيوب” مع الخيارات البحثية المتاحة في محرك البحث “غوغل” قناة إعلانية مربحة، حيث يتم تصفح أكثر من 4 مليار ساعة من أفلام الفيديو شهريا، وتحميل 72 ساعة فديوية كل دقيقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً