مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة: هناك إنجاز في ملف سد النهضة

أعلنت الجامعة العربية على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير ماجد عبد الفتاح، أن هناك إنجاز مصري عربي سوداني في وضع ملف سد النهضة على طاولة مجلس الأمن”.

وأكد مندوب الجامعة العربية، أنه “في حال عدم تعاطي الجانب الإثيوبي تجاه المناشدات المصرية بمجلس الأمن، سوف تنتصر الشرعية الدولية وتطبيق القوانين الدولية المرعية والاتفاقيات التي تم التوقيع عليها من كافة الأطراف”.

وأوضح عبد الفتاح “أن هناك قوة كانت تعمل بشكل مكثف لمنع مناقشة مفاوضات سد النهضة في المجلس”، مشيراً إلى أنه ما تم أمس الأول يعد إنجازا ونجاحا لمصر.

وأضاف خلال اتصال هاتفي عبر القناة الأولى المصرية : أن “بلاده حريصة حتى الآن بعدم الإضرار بإثيوبيا، ولذلك لم يتضمن مطالبات مصر في مجلس الأمن أي قرارات عقابية تجاه تعسفها في مفاوضات سد النهضة”.

وتابع، أن جميع الدول العربية تتفق مع مصر في قضية سد النهضة، موضحًا: “نسعى لحماية حقوق الشعب المصري والسوداني في مياه نهر النيل”.

وتجدر الإشارة إلى إن قادة إثيوبيا والسودان ومصر اتفقوا على تشكيل لجنة حكومية من الدول الثلاث بمشاركة دولية لبلورة اتفاق قانوني نهائي ملزم لجميع الأطراف بخصوص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً