مواصلات الوفاق تبحث سُبل إتمام مشروع تنفيذ الطريق الجديد امساعد – رأس أجدير

المشروع يأتي ضمن اتفاقية الصداقة المُبرمة بين ليبيا – إيطاليا.

قام سفير دولة إيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو قريمالدي، الأحد، بزيارة لمفر وزارة المواصلات بالعاصمة طرابلس، اجتمع خلالها مع وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق،  ورئيس وأعضاء الجانب الليبي للجنة المشتركة الليبية الإيطالية المُكلفة بمتابعة مشروع تنفيذ الطريق الجديد أمساعد – رأس أجدير.

وتركز الاجتماع حول مناقشة كيفية حل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع من كافة جوانبه ومن الجانبين الإيطالي والليبي وضرورة إيجاد الحلول اللازمة لتمكين الشركات المتعاقد معها على تنفيذ جزء أو أجزاء من المشروع للبدء في التنفيذ، وكذلك إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد على تنفيذ بقية القطاعات وما يتطلب ذلك من تصاميم وإجراءات طرح المشروع في عطاء.

ونوه مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات بأن المشروع يتم التعامل معه على قطاعات مختلفة وهي أربع قطاعات الجاهز منها للتنفيذ قطاع واحد فقط أما باقي القطاعات فتحتاج إلى معالجة كافة المسائل المتعلقة بإيصالها إلى مرحلة التعاقد مع شركات مختصة وبالتالي البدء في التنفيذ.

من جانبه تعهد السفير الإيطالي بالقيام بما يلزم مع حكومة بلاده لتمكين الجانبين الإيطالي والليبي من اللجنة من الالتقاء قريبا والمساعدة في تذليل الصعوبات التي تعترض عمل اللجنة وتنفيذ المشروع.

يُشار أن مشروع تنفيذ الطريق الجديد أمساعد – رأس أجدير والذي يأتي ضمن اتفاقية الصداقة المُبرمة بين ليبيا – إيطاليا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً