نتنياهو يؤكد لـ أكيموف مواصلة إسرائيل لعملياتها العسكرية في سوريا

نتنياهو: “انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس، إسرائيل ملتزمة بمواصلة عملياتها في سوريا ضد إيران، وأتباعها الذين يعبرون عن نيتهم تدمير إسرائيل”.[إنترنت]
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لنائب رئيس الوزراء الروسي مكسيم أكيموف أثناء زيارته القدس أمس الثلاثاء، أن إسرائيل ستواصل تصديها لإيران وحزب الله في سوريا.

حيث تأتي هذه التصريحات في أول لقاء بين مسؤول روسي بارز ورئيس الوزراء الإسرائيلي، منذ إسقاط الطائرة الروسية في سوريا “إيل-20″، وبعد إعلان موسكو رسمياً أنها سلمت الجيش السوري منظومة “إس-300” للدفاع الجوي.

وكان نتنياهو قد قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إنه أبلغ أكيموف بأن إسرائيل ستواصل تصدّيها، لما وصفه بمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى “حزب الله” اللبناني، مؤكداً أنه “انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس، إسرائيل ملتزمة بمواصلة عملياتها في سوريا ضد إيران، وأتباعها الذين يعبرون عن نيتهم تدمير إسرائيل”.

يذكر أن الجيش السوري قد اسقط طائرة الروسية في منتصف سبتمبر الماضي، عن طريق الخطأ أثناء تصديه لغارة إسرائيلية، وأسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريا روسيا، وحمّلت روسيا إسرائيل المسؤولية، واتهمت الطيارين الإسرائيليين باستغلال الطائرة الروسية غطاء.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً