«نصية»: مبادرة «باتيلي» غير مفهومة وغير واضحة

قال عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية، إنّ المبعوث الأممي عبدالله باتيلي لم يقدم شرحا أو تفصيلا واضحا لمبادرته خلال مؤتمره الصحفي. 

وأضاف نصية في تدوينة عبر موقع فيسبوك أنّه كان قريبا جدا مما تم طرحه بخصوص الدمج بين التعديل الدستوري الـ13 ومبادرته التي أعلن عنها سابقا.

واعتبر نصية أنّ ما تم طرحه من الدمج يعتبر مخرجا جيدا، مشيرا إلى أنّ باتيلي كان مشتتا؛ حيث أضاف إلى مهام اللجنة الرفعية مساءلة الميثاق الوطني للمترشحين للرئاسة وكيفية تأمين الانتخابات وتوحيد المؤسسات العسكرية والأمنية.

وذكر نصية أنّ الفكرة عند باتيلي إما أنها لم تكتمل وأجبر على طرحها تحت ضغوط دولية وإقليمية وإما أنه اصطدم بعدم وجود توافق دولي وإقليمي كما حدث لمن قبله.

ودعا نصية باتيلي إلى دعوة لجنة 6+6 إلى الانعقاد مع إضافة أطراف الصراع إليها؛ لإنجاز مهامها خلال مدة زمنية معينة، والتي تتلخص في إعداد قوانين الانتخابات، وإعداد آلية توحيد السلطة التنفيذي، وإعداد ميثاق وطني لمرشحي الانتخابات الرئاسية، وإعداد برنامج توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية لتأمين الانتخابات.

وحذّر نصية من أنّ اختيار باتيلي المضي قدما في مبادرته التي وصفها بغير المفهومة وغير الواضحة، يوصل إلى نفس النقطة التي وصل اليها من كان قبله، وأنه يضيف اسمه إلى أسماء من أسهموا في إدارة الأزمة وفقا لمصالح الدول الإقليمية والدولية التي أوصلت البلاد في عدد من المرات إلى انفلات أمني وقتال بين الليبيين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً