نصيحة “مطلق” تجذب ربع مليون متابع! فماذا قال؟

"الزواج هو الكثير من العمل" درس لا يعيه كُثر إلا بعد فوات الأوان.
“الزواج هو الكثير من العمل” درس لا يعيه كُثر إلا بعد فوات الأوان

 

24 – دعاء ضياء الدين

الزواج هو الكثير من العمل، ولكن للأسف، هذا هو الدرس الذي لا يعيه الكثيرون، إلا بعد فوات الأوان. ففي يوليو الماضي، قام رجل منفصل حديثاً يدعى “روجر جيرلاند” بكتابة رسالة مؤثرة على صفحته عبر موقع فيس بوك، واعترف فيها بأنه كان من الممكن أن يتصرف بشكل مختلف لحماية زواجه من الانهيار.

النصيحة الصادقة التي نشرها روجرز عبر صفحته ، حصدت أكثر من 3760 إعجاب، وأكثر من 98800 مشاركة – فقط حسب آخر إحصاء – كما تم إعادة مشاركتها من مذكرات التعليقات حوالي 68000 مرة.

وإليكم أهم ما قال في رسالته..

“من الواضح، أنني لست خبيراً في العلاقات الزوجية، لكن اليوم وبعد طلاقي توصلت إلى قناعات هامة غيرت منظوري للأشياء وتمنيت لو أنني توصلت إليها قبل أن أفقد المرأة التي أحببت، وزواج دام 16عاماً. وهذه هي النصائح التي تمنيت أن تُوجه إلي:

1- لا تتوقف عن الإطراء والاهتمام
“لا تعتقد أن زواجك من امرأة يعني أنك نجحت في امتلاكها فتتوقف عن كسب قلبها، فعندما تمنيتها زوجة لك وعدتها بأن تكون الرجل الذي سيملك قلبها بالحب والامان، وهذه هو الكنز الأهم الذي عاهدتها به لتختارك أنت، فلا تنس ذلك أبداً ولا تتكاسل في حبك لها”.

2- احم قلبك
“تماماً كما التزمت بأن تكون حامياً لقلبها من أي دخيل، يجب عليك حراسة قلبك بنفس اليقظة، حب ذاتك والعالم ولكن اعلم أن هناك مكانة خاصة في قلبك لا يجب لأحد أن يدخلها إلا زوجتك، حافظ على هذا الفضاء الخاص بها لتكون على استعداد لدعوتها واستقبالها فيه بأي وقت، وارفض أن يحتله أي شخص أو حتى شيء”.

3- لا تحرم نفسك من الوقوع في الحب معها مجدداً
“بلا شك أن أموراً كثيرة ستختلف في حياتكما عن بداية الزواج، التغيير سوف يأتي، لذلك احرص كل فترة على أن تعيد اختيارها من جديد، تقبلها بتغييراتها ولا تنس أن هذا التغيير ليس إلا سنوات من المسؤولية الفرح والتعب قضتها معك، فكلما مر الزمن تأكد بأن من حقها عليك أن لا تتركها وحيدة أبداً، واعلم أنك إذا أهملت قلبها قد لا تجد له مدخلاً من جديد. اسع دائماً لكسب قلبها تماماً وكأنك تريد أن تتزوجها”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً