”نوكيا” تعزز خرائطها الرقمية بمنصة ”هير”

تطبيق يعتمد على نظام ”إتش تي إم إل5” و”آي أوه إس”

هلسنكي – كشفت شركة ”نوكيا” الفلندية، إحدى شركات صناعة الهواتف المحمولة في العالم، عن تحديث كبير لمنصاتها للخرائط الرقمية والملاحة.

وقالت الشركة ”إن الخدمة الجديدة، والتي أطلقت عليها اسم ”هير”، ستجمع بين منتجاتها من الخرائط الرقمية وأدوات الملاحة على الأجهزة المحمولة والحاسبات الشخصية والأنظمة المدمجة بالسيارات، في منصة واحدة سحابية.

وقال ستيفن إلوب، رئيس الشركة، ”إن منصة ‘هير’ ستوفر علامة تجارية مشتركة تقدم خدمات خرائط رقمية وملاحة تقليدية، وفي نفس الوقت تعزز تكنولوجيا النمذجة ثلاثية الأبعاد التي تقدمها الشركة، وستصبح النتيجة منصة سحابية توفر بيانات خرائط رقمية وملاحية دقيقة”.

وأضاف ”ينبغي أن تلهمنا تجارب الخرائط الرقمية والملاحة الجغرافية الإحساس بعالمنا، وبالتالي فإن ما تقوم به نوكيا هو ابتكار خدمات خرائط وملاحة جغرافية أكثر شخصية”.

وتخطط ”نوكيا” لتقديم المنصة على عدد من منصات التشغيل في فضاء الأجهزة المحمولة، حيث كشفت الشركة عن تطبيق جديد يعتمد على تكنولوجيا الويب ”إتش تي إم إل5” لنظام تشغيل ”آي أوه إس”، بالإضافة إلى تطبيق أصلي لنظام ”ويندوز فون” وأداة تطوير برمجيات مصممة لتمكين صناع الهواتف الذكية من دمج خدمات ”هير” مباشرة في عتاد أجهزتهم، كما تعتزم الشركة التعاون مع صناع السيارات لتقديم المنصة عبر أنظمة الملاحة المدمجة بسياراتهم.

وتأمل ”نوكيا” في أن تلعب الجهات الخارجية دورا بارزا في تطوير المنصة، حيث ذكرت أنها اعتمدت بقوة على إسهامات شركائها والاستحواذات على التقنيات المختلفة لتطوير منصة النمذجة ثلاثية الأبعاد وكذلك مميزات المنصة الرئيسية للأجهزة المحمولة، فضلا عن مساعدات المستخدمين النهائيين باستكمال الخرائط ومعلوماتها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً