هيغل يقترح تقليص عدد قوات الجيش الأميركي

يتوقع أن يقترح هيغل خفضًا ليصل عديد القوات الأميركية إلى ما يتراوح بين 440 ألفًا إلى 450 ألفًا
يتوقع أن يقترح هيغل خفضًا ليصل عديد القوات الأميركية إلى ما يتراوح بين 440 ألفًا إلى 450 ألفًا

كشف مسؤول أميركي أنه في إطار موازنة الدفاع المقترحة لعام 2015، أوصى وزير الدفاع تشاك هيغل بتقليص حجم الجيش الأميركي إلى أقل مستوى منذ عقود.ويتوقع أن يعلن هيغل ذلك اليوم في خطاب لوضع الخطوط العريضة لأولوياته لموازنة الدفاع العام المقبل.

ويقول قادة الجيش منذ أشهر إنهم يتوقعون تخفيضات إضافية في عدد القوات بينما تستعد الولايات المتحدة لإنهاء دورها القتالي في أفغانستان العام الحالي. ومن المقرّر بالفعل أن ينكمش عديد قوات الجيش إلى 490 ألفًا جندي في الخدمة مقارنة بأقصى عدد في وقت الحرب عند 570 ألفًا.

ويتوقع أن يقترح هيغل خفضًا ليصل عدد قوات الجيش إلى ما يتراوح بين 440 ألفًا إلى 450 ألفًا.وجاء ذلك بناء على مسؤول دفاعي تحدث شريطة التكتم على هويته لأنه غير مخول بالكشف عن هويته، نظرًا لكشفه عن المقترح قبل خطاب هيغل.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أمس الأحد، أن عددًا من المسؤولين بوزارة الدفاع (البنتاجون) أعلنوا أن هذه الخطة تهدف إلى خفض الإنفاق الدفاعي في ظل التقشف الحكومي بعد تعهد الرئيس باراك أوباما بإنهاء التدخل الأميركي في حربي العراق وأفغانستان.

وستترك هذه الخطط الجيش قادرًا على هزيمة أي عدو ولكن حجمه أصغر من أن يقوم بمهام خارجية لفترة طويلة وسيتضمن الأمر مخاطر أكبر إذا طلب من القوات الأميركية تنفيذ عمليتين عسكريتين كبيرتين في آن واحد.

وقالت الصحيفة إن بعض هذه الخطط قد تواجه معارضة سياسية في الكونغرس، ولكنّها نقلت عن المسؤولين قولهم إن هذه الخطط حظيت بموافقة هيئة الأركان المشتركة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً