هيومن رايتس ووتش: 18 مدنياً بينهم 4 أطفال لقوا حتفهم في أحداث طرابلس

عين ليبيا

كشفت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أن جماعات المسلحة المتناحرة قتلت 18 مدنياً على الأقل، بينهم 4 أطفال، منذ اندلاع المواجهات في الضواحي الجنوبية لطرابلس.

حيث ناشدت المنظمة المعنية بحقوق الانسان هذه الجماعات أن تسمح لمئات المدنيين العالقين بالمغادرة، وبمرور آمن للمساعدات الإنسانية والطبية، واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتفادي إلحاق الضرر بالمدنيين.

هذا وأفادت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني في وقت سابق أن 39 شخصا قُتلوا وأصيب 119، غالبيتهم من المدنيين، نتيجة القتال، وقال جهاز الإسعاف والطوارئ أن هناك 18 مدنيا على الأقل بين القتلى، بينهم 4 أطفال أعمارهم بين 6 و15 عاما، ولا توجد أرقام مؤكدة عن عدد الضحايا الذين نُقلوا إلى مستشفيات خارج طرابلس.

وفي تصريح لـ سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش قالت: “يبدو أن تهوّر الجماعات المسلحة المتقاتلة على السلطة لا حدود له، والمدنيون يدفعون الثمن، على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعها لحماية أرواح المدنيين”.

يذكر أن القتال قد بدأ في 26 أغسطس بين جماعات مسلحة مرتبطة بوزارتيّ الداخلية والدفاع التابعتين لحكومة الوفاق الوطني، التي تحظى بدعم دولي وتتخذ من طرابلس مقرا لها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً