وزارة الشباب تُعلن بدء العمل في مبادرة دعم الزواج

عقد وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية فتح الله الزني، اجتماعاً بديوان الوزارة في طرابلس، مع رئيس مصرف الادخار والاستثمار العقاري ومدير عام المصرف.

ويأتي الاجتماع لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، لإسكان الشباب.

وأكد الوزير على أهمية التعاون المشترك بين الوزارة والمصرف، والعمل بشكل جاد من أجل تنفيذ مبادرة رئيس الحكومة كونها تأتي استجابة لانشغالات الشباب في عموم مناطق ومدن ليبيا ووضع أسس صحيحة لضمان وصول الفائدة للشباب الليبي بكامل تراب الوطن، وفق قوله.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة بدء العمل في مبادرة دعم الزواج.

وفي بيان تحت عنوان “عودة الحياة… عبر فرحة الشباب”، أفادت وزارة الشباب بالبدء العملي بترجمة توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية بمختلف مدن وقرى وأرياف الوطن تعميما لمظاهر الفرح والسعادة في كل ربوع البلد.

وأشار البيان إلى أن “هذا المشروع يعكس في فكرته معاني الوحدة والتماسك والترابط والسعادة معاً ويجسد فرحة ممتدة لأبناء ليبيا حيث أصبحت مبادرة دعم الزواج اليوم إطار عمل إستراتيجي ضمن رؤية تنموية رئيسية لوزارة الشباب باعتبار هذه المنحة الكريمة تُعد واجباً وطنياً ومجتمعياً وتنموياً لا بد أن نؤديه بكل أمانة ومسؤولية في إطار نهج التنمية المستدامة الذي تتبعه حكومتنا من أجل سعادة ورفاهية شباب ليبيا”.

ونوهت الوزارة بأن لديها آلية من الخدمات الذكية والإلكترونية التي تُحقق مبدأ الشفافية والعدالة والمساواة والسعادة وتُعزز جودة خدمة أفضل لشبابنا وشاباتنا وتضمن وصولا استباقيا للمستفيدين من خدمات الصندوق وذلك في إطار دعم تحقيق تماسك وتلاحم المجتمع إضافة إلى تلبية تطلعات كل الشباب في بناء أسر مترابطة سعيدة إن شاء الله، بحسب البيان.

وذكر البيان أن هذه المبادرة تعد نهجاً وطنياً مستداماً تحرص الوزارة على ترسيخه وتأكيده انطلاقا من دورها في مجال تنمية المجتمع على أسس سليمة بما يُمهّد الطريق لبناء أسرة ليبية مستقرة قادرة على المشاركة في عمليات التنمية التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات مع الحرص على تسهيل وتشجيع زواج الشباب، وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة التي تقوم على أساس تعزيز مكانة شبابنا وتقوية أواصر النسيج المجتمعي وتأكيد تلاحمه فضلا عن دعم طموح الشباب والشابات في تكوين أسر مستقرة وتخفيف الأعباء المالية عنهم وعن ذويهم.

عودة الحياة…عبر فرحة الشباب يطيب لنا أن نزف أطيب التبريكات لشباب وشابات الوطن المقبلين على الزواج بالبدء العملي لوزارة…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الشباب – ليبيا‏ في الأحد، ٥ سبتمبر ٢٠٢١
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً