وزير الداخلية يجتمع في طبرق بعدد من ضباط الوزارة من المنطقة الشرقية والغربية

اجتمع وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عميد خالد مازن، بعدد من ضباط وزارة الداخلية من المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية في فندق دار السلام بمدينة طبرق.

يأتي ذلك في في أول نشاط وتحرك للوزير بعد أداء حكومة الوحدة الوطنية اليمين القانونية، اليوم الاثنين، أمام مجلس النواب في جلسته المنعقدة في طبرق.

وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للإدارة العامة للدعم المركزي على فيسبوك،  فقد أشاد وزير الداخلية بعمليات التأمين في جلسة اليمين الدستوري بمقر مجلس النواب وكذلك اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 المنعقد بمدينة سرت.

كما أثنى وزير الداخلية على دور رجال الإدارة العامة للدعم المركزي، حيث تقدم بالشكر والتقدير لمدير الإدارة العامة للدعم المركزي عميد صلاح الخفيفي.

وأجريت اليوم الاثنين، مراسم حلف اليمين الدستوري بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق، حيث أدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية  عبدالحميد الدبيبة، رفقة أعضاء مجلس الوزراء اليمين الدستورية أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب، وبحضور كل من رئيس و أعضاء المجلس الرئاسي ورئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، وذلك بعد أن أدى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمين الدستورية.

وشهدت المراسم أيضا تواجد بعثة الأمم المتحدة للدعم و سفير بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا وعدد من سفراء الدول وممثلي البعثات الدبلوماسية.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، عن سعادته بما شهدته المراسم من استحضار للروح الوطنية والشعور بالمسؤولية تجاه الشعب الليبي، الذي يعقد الكثير من الآمال على توحيد سلطاته التنفيذية والتشريعية للخروج بالبلاد من مأزقها، ولكي نبدأ معا صفحة جديدة عنوانها الوحدة الوطنية والتنمية وتوفير الخدمات، وفق قوله.

وجاء في القسم: “أقسم بالله العظيم أن أودي مهام عملي بكل أمانة وإخلاص وأن أظل مخلصا لأهداف ثورة السابع عشر من فبراير، وأن احترم الإعلان الدستوري، وأن أرعى مصالح الشعب الليبي رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال ليبيا وأمنها ووحدة أراضيها”.

وكان مجلس النواب قد منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية قبل أيام بحضور 132 عضوا، ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، النواب إلى عدم تفويت فرصة توحيد المجلس وتغليب مصلحة الوطن وتمكين الحكومة من مباشرة مهامها التي وصفها بالصعبة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً