وزير الدولة لشؤون المهجرين يلتقي وفداً من المنظمة الدولية للهجرة

وزير الدولة لشؤون المهجرين يلتقي وفداً من المنظمة الدولية للهجرة ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

التقى وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين يوسف جلاله الأربعاء بديوان رئاسة الوزراء وفد المنظمة الدولية للهجرة الذي يضم كل من أنطونيو سالانغا و مها خليل حيث تم خلال اللقاء استعراض آلية التعاون التي تقدمها المنظمة في مجال بناء القدرات وتطوير البنية التحتية لقطاعات ” التعليم، الصحة، المياه “، بالإضافة إلى تطوير المهارات الخاصة بالمشاريع الصغرى للنازحين بالداخل، ومناطق العائدين.

كما استعرض جلاله خلال اللقاء عملية المسح الأولى لنازحين تاورغاء والنتائج المتوقعة إضافة إلى التوصيات للمساهمة في تقييم الاحتياجات الإنسانية والأساسية لنازحين تاورغاء تمهيداً للعودة في الأول من فبراير القادم.

وتم التأكيد على ضرورة دعم مشاريع التأهيل النفسي لمناطق “تاورغاء وطمينة”، بمساهمة المنظمة في توفير الدعم اللازم لتهيئة الخدمات الإنسانية للبنية التحتية لمدينة تاورغاء كما رحب جلاله بالتعاون المباشر مع المنظمة وحثهم على تقديم المزيد من الدعم لمناطق العائدين مؤخراً.

وستواصل وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين عقد اجتماعات تضم القطاعات الحكومية المعنية والشركاء الدوليين خلال الفترة القادمة للبحث في آلية تنسيق مشتركة في توزيع الأدوار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للنازحين بالداخل والعائدين على حد سواء.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً