وزير العدل يلتقي رؤساء المحاكم والنيابات بالعزيزية لتفعيل العمل القضائي بالمنطقة

 

عين ليبيا

قام وزير العدل محمد عبد الحميد الأربعاء، بزيارة تفقدية لكل من محكمة السواني الابتدائية ، نيابة الزهراء الكلية ، محكمة ونيابة الزهراء الجزئيتين للوقوف على الأضرار المادية التي لحقت بها بحسب إدارة التواصل بحكومة الوفاق الوطني.

وكان في استقبال الوزير خلالة جولته، رؤساء المحاكم والنيابات وقضاة المحاكم ووكلاء النيابة والموظفين والموظفات وعناصر جهاز الشرطة القضائية العاملين بهذه المرافق العدلية .

وطمأن وزير العدل في اجتماع عقده مع رؤساء المحاكم والنيابات بمحكمة السواني الابتدائية وجزئياتها، بتقديم كافة الإمكانات المتاحة من احتياجات تتعلق بتفعيل سير العمل بهذا المقار القضائية في سبيل تحقيق العدالة بهدف قطع الطريق على الخارجين عن القانون، الأمر الذي لا يتأتى إلا بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال مديريات الأمن ومراكز الشرطة بالمنطقة لتقديمهم للقضاء للقصاص منهم .

كما طالب رؤساء المحاكم والنيابات، الوزير بالعمل على تشكيل لجنة لحصر واسترداد ممتلكات الوزارة بالمنطقة التي تم استغلالها والسطو عليها من قبل المخالفين ، بالإضافة إلى إنشاء مكاتب الخدمات وبضرورة تفعيل مؤسسة الإصلاح والتأهيل بمنطقة العزيزية لتسهيل عمل النيابة خاصةً في القضايا الجنائية لتأمين الموقوفين عند نقلهم إلى المحاكم والنيابات .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً