JW Marriott تستعد لافتتاح فندقها الفخم وسط طرابلس

جي دبليو ماريوت طرابلس
جي دبليو ماريوت طرابلس

باشرت سلسلة (جي دبليو ماريوت) العالمية، أعمال صيانة فندقها الواقع بالوسط التجاري لمدينة طرابلس، تمهيداً لاعادة افتتاحه مطلع العام المقبل، ضمن خطط السلسلة الرامية إلى توسعة نشاطها بقارة أفريقيا، وإعادة التأكيد على التزامها المستمر بتطوير المواهب المحلية. وأوضحت السلسلة في بيان وزعته منظمة الصحافة الأفريقية نيابة عن ماريوت الدولية، أن فندق (جي دبليو ماريوت – طرابلس)، سيتم افتتاحه في عام 2014، عقب استكمال أعمال الصيانة عمالحق به من اضرار خلال أحداث حرب التحرير، وإيذاناً بالبدء في أعمال تطوير الفندق الفخم، من النقطة التي توقف عندها قبل أزيد من عامين.

وسوف تحتاج (ماريوت) العالمية أيضا إلى توظيف أكثر من 5500 من الموظفين على مدى السنوات الأربع القادمة من أجل تلبية احتياجات محفظتها المتنامية من الفنادق في أفريقيا، ومن المخطط لها خلق وظائف محلية مستدامة مع فرص وظيفية حقيقية وإمكانات حقيقية للنمو ، وفق البيان. وقال (ألكس كيرياكيدس)، الرئيس والعضو المنتدب لـ (ماريوت) العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا: ” تخطط ماريوت العالمية إلى توسيع نطاق نموذج تدريب، مكرس لرفع مهارات وتوظيف السكان المحليين، وتبعاً لذلك خلق فرص مستمرة للاستثمار في تطوير السكان المحليين، وهي أولوية بالنسبة لنا، ونأمل أن يعطي الناس على الأرض منصة لتعلم مهارات قابلة للنقل يتمكنوا من ثم تنتقل إلى الآخرين، وهذا بدوره سيعزز الطبقة الوسطى في هذه المنطقة، وهو ما سيدعم نمو الاقتصاد وتشجيع المزيد من النمو “.

ويحتوي فندق (جي دبليو ماريوت طرابلس) على 307 غرفة وأجنحة فاخرة ، ومجهزة بأرقى وسائل الإقامة، ومزودة بأحدث التقنيات، جنباً إلى جنب نوادي رجال الأعمال، وقاعات للأفراح، ومسابح على الهواء الطلق، وأخرى مسقوفة، وقاعات للاجتماعات، وسلسلة من المطاعم والمقاهي، فضلاً عن انتشار المساحات الخضراء، الموزعة على 34 طابقاً فوق الأرض، وطابقين تحت الأرض تضمان موقف للسيارات يتسع لـ 239 سيارة. وحققت الشركة نتائج إيجابية في الربع الثاني من عام 2013، بعد أن حققت صافي دخل بنسبة 10.6% من إيرادات الغرف المتاحة في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا في الفترة عينها، بفضل عدد من الافتتاحات المهمّة في الربع الثاني من العام، وأبرزها: فندق رينيسانس ميراج سيتي القاهرة، وفندق الريتز-كارلتون أبوظبي، غراند كانال، وهو أول فندق ريتز-كارلتون في أبوظبي والتاسع في المنطقة لعلامة الفنادق الفاخرة التابعة لماريوت الدولية. ومع الفنادق الجديدة، يصبح مجموع عدد الفنادق التي أعلنت ماريوت الدولية أنّها ستنضمّ إلى مجموعها في الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول عام 2018 نحو 45 فندقاً، منها 22 فندقاً في تسع دول مختلفة في إفريقيا، التي تعتبر أولويّة لماريوت الدولية. بالتالي، ستضمّ الشركة 12,919 غرفة إلى مجموعتها، كما تضمّ مجموعة ماريوت الدولية اليوم في الشرق الأوسط وأفريقيا 44 فندقاً في 12 بلداً، تضمّ 13,254 غرفة موزّعة على سبع علامات فندقية. وهي في طريقها لتخطّي 20 ألف غرفة بحلول عام 2015.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً