وضع آلية لاستيراد اللحوم والكبد المُجمد

عقد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، اجتماعاً اليوم الأربعاء، ضمَ وكيل الوزارة، ومدير عام المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية وإدارة الشؤون التجارية وقسم الإستيراد والتصدير بالوزارة، ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

ويأتي الاجتماع الذي عُقِد بمقر الوزارة في طرابلس، لوضع ضوابط واشتراطات استيراد اللحوم والكبد المجمد، وفقا للمكتب الإعلامي بالوزارة.

ونوقش خلال الاجتماع الإجراءات اللازمة لضمان استيراد اللحوم والكبد المجمد وفق المواصفات القياسية المعتمدة والاطلاع على الإجراءات والاشتراطات المتبعة بعدد من دول العربية والاتحاد الأوروبي والاستفادة منها.

وشدّد الوزير على ضرورة البدء بوضع المعايير والاشتراطات الصحية والضوابط التجارية التي تكفل استيراد اللحوم والكبد المجمد وفق المواصفات القياسية المعتمدة وتحقق السلامة الصحية للمستهلك.

من جانبه أكد وكيل الوزارة رجب خليل، أن الوزارة ستباشر في وضع الآلية بالتنسيق مع الجهات المختصة متمثلة في المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية والمركز الوطني للصحة الحيوانية ودار الإفتاء بهدف توريد المنتجات حسب الاشتراطات الصحية والإسلامية والقضاء على توريد اللحوم بطرق مخالفة وإحداث توازن بين أسعارها داخل السوق المحلي والقدرة الشرائية للمواطن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً