وضع تصور مالي وقانوني للعاملين يوم العطلة بوزارة التعليم

قال وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة، إن قرار المجلس الرئاسي رقم 962 لسنة 2020م بشأن اعتبار السبت يوم دراسة وعمل عادي، هدفه مساعدة الوزارة في تنفيذ خطتها الاحترازية بشأن انتظام الطلاب والتلاميذ داخل مدارسهم بنظام التباعد، والقدرة على تنفيذ الخطة الدراسية التي اعتمدت على ضرورة تواجد الطلاب 3 أيام في الأسبوع داخل فصولهم.

ونقل المكتب الإعلامي بالوزارة عن الوكيل قوله، إن وزير التعليم أصدر تعليماته بضرورة التنسيق مع وزارتي المالية والعمل، لوضع تصور مالي وقانوني للعاملين يوم العطلة، وكذلك ضرورة تشكيل لجنة فنية داخل الوزارة تتولى تحديد المستهدفين من الإداريين، والفنيين بالتواجد داخل المؤسسات التعليمية، ومراقبات التعليم، ليتم تحديد المعاملة المالية بالخصوص.

وأكد وكيل الوزارة أن اعتبار السبت يوم دراسة عادي اقتضته ظروف مختلفة، لا تخفى على الجميع، مشدداً على أن الوزارة ستعمل على ضمان حقوق العاملين مادياً بعد تنظيم الإجراءات الإدارية بالخصوص.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القرار رقم 962 لسنة 2020م، باعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم دراسة وعمل عادي للعاملين بوزارة التعليم خلال العام الدراسي 2020-2021م.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً