وضع حجر أساس لـ”ميناء ومطار زليتن الإستثماري”

زلتين

ليبيا المستقبل- مفتاح كريبه

تم وضع، اليوم الأربعاء، حجر الاساس للميناء والمطار التجاري الخاص بضاحية نعيمة في مدينة زلتين. وقال السيد مفتاح الطاهر أحمادى ـ عميد بلدية زليتن: “اليوم هو احتفال كبير بوضع حجر أساس ميناء ومطار زليتن الاستثماري”.

وأضاف احمادي بأن المدينة تتميز بطبيعة جغرافية متميزة بوجود عمق مناسب لإنشاء أضخم المواني وبعمق طبيعي ولا تحتاج إلى تعميق ولا يؤثر على التكلفة الخاصة بالإنشاء.

وأوضح أن هذا الميناء سيساهم في الناحية الاقتصادية بالدرجة الأولى وكذلك توفير فرص العمل والرفع من مستوى دخل المعيشة بداخل المدينة، كما نوه بأنه تم أعطاء هذا المشروع لشركة “بولندية للاستشارات”، حيث تقوم الشركة بخدمة المشروعين خلال الفترة القادمة.

وأشار أحمادي بانه  سيتم أنشاء شركة استثمارية وطنية تحت أسم شركة “زليتن للإنشاء” وهى مختصة بالميناء بالإضافة إلى أن هناك شركة خاصة أجنبية بالميناء، كما أشار بأن هذا المشروع سيأخذ فترة من الزمن وأن الموافقة للحصول على أنشاء هذا الميناء استغرقت سنتين على الأقل.

وصرح عميد بلدية زلتين، بانه سيتم فتح الاكتئاب للمواطنين من داخل مدينة زليتن و خارجها وسيكون هذا الميناء خدمي لكافة مدن ليبيا، حتى مدن الصحراء وخاصة مدن الجنوب الليبي، كما أشار بأنه سيتم ربط المطار التجاري لشحن بالميناء كذلك سيتم أنشاء طريق النقل الثقيل لربط  الميناء بالمنطقة الصناعية وبالمطار لأن المدينة تمتاز بطابع تجارى. يذكر بان مدينة زليتن تعتبر مدينة صناعية يوجد بها مصنعي اسمنت وأخر للحديد.

11105761_1380019105659904_1616893609_o
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً