وقفة احتجاجية أمام “المؤتمر الوطني” لمتضرري حرب التحرير

 (أرشيف)
(أرشيف)

ينظم عدد من متضرري حرب التحرير من مدن :مصراتة، والزاوية، وزوارة، وإجدابيا، اليوم (الثلاثاء) وقفة احتجاجية أمام مقر المؤتمر الوطني العام؛ للمطالبة بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بهم أثناء الثورة.

وقال عضو لجنة المتابعة (أحمد القيش) المختص بملف المنقولات المكلف من المجلس المحلي مصراتة _لأجواء لبلاد: “إن المطالب تتمثل في صرف التعويضات والمستحقات التي تأخرت لأكثر من عامين ونصف العام، بشكل مستعجل، وتحديد سقف زمني لصرفها، إضافة إلى صرف المستحقات كاملة وليس بشكل دفعات.”( حسب قوله).

وأضاف (القيش): “إنهم يطالبون بصرف مرتبات عن الفترة السابقة منذ بداية الحرب إضافة للذين ليس لهم أي دخل.

و(حسب القيش) فقد طالب المتضررون وزارة الاقتصاد بإعطاء أوامر بفتح حسابات، ومنحهم قروضا غير ربوية لمدة بين خمس سنوات وعشر سنوات، حتى يتمكنوا من إعادة نشاطهم التجاري والصناعي والحرفي.

وأوضح القيش أن أكثر من 60% من المتضررين قيمة تعويضاتهم لا تتجاوز العشرة آلاف دينار ليبي لمن دمرت سياراتهم أو أتلف أثاث منازلهم، بينما تعطى المبالغ الكبيرة لمن تضررت شركاتهم ومحلاتهم التجارية، إضافة إلى المزارع والحيوانات.

وأشار القيش إلى أن القيمة التقديرية المقدمة في عام 2011 ليست هي نفسها القيمة المقدمة حالياً.

ووصل عدد المتضررين من داخل مدينة مصراتة إلى (10749)، تبلغ قيمة تعويضاتهم (916) مليون دينار ليبي، و(146 )مليونا لمن هم خارجها.

يشار إلى أن جمعية متضرري حرب التحرير أنشئت في شهر (مايو) من العام الماضي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً