وكيل صحة الوفاق يُوعز بمتابعة الحالة الصحية للطبيب «أبوبكر الأجنف»

طالب وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني محمد هيثم عيسى، باتخاذ إجراءات عاجلة تقضي بمتابعة الحالة الصحية للدكتور “أبوبكر الأجنف” استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية الذي تعرض للإعتداء والسرقة على أيدي لصوص خارجين عن القانون.

ووجه وكيل عام وزارة الصحة بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للأجنف مطالبًا رئيس اللجنة الاستشارية العليا للعلاج ومدير إدارة الشؤون العلاجية باتخاذ إجراءات عاجلة حيال وضعه الصحي.

هذا وقد تضمنت تعليمات الوكيل موافاته بمستجدات الحالة الصحية للأجنف بشكل دوري.

من جانبه اعتبر رئيس اللجنة الاستشارية العليا للعلاج الطاهر عبد العزيز سليمان الاعتداء على العاملين الصحيين بمثابة “الاعتداء على الوطن”، وفق قوله.

يُشار أن الاستشاري أبوبكر الأجنف، تعرض الخميس لاعتداء على يد مجهولين وسرقة كل ما يملك عند وصوله لمنزله في منطقة حي الأندلس بطرابلس.

واستنكرت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني وبشدة الاعتداء الذي تعرض له الطبيب أبوبكر الأجنف.

وأهابت الوزارة في بيان، بالجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء هذه الظاهرة التي وصفتها بـ”المسيئة للاطباء والكوادر الطبية والتي تتنافى مع قيم شعبنا الأصيلة وأخلاقه النبيلة.

وشدد البيان على أن المعتدي يجب أن يلقى العقوبة الرادعه وأن الوزارة تتابع هذه المسأله باهتمام بالغ.

وأكدت وزارة الصحة بأنها لا تتهاون إزاء أي اعتداء على كوادرها، مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات الأمنية المختصة حول الاعتداء الأخير لاتخاذ المقتضيات القانونية.

من جهتها أعلنت مديرية أمن طرابلس، الجمعة، حالة الاستنفار التام في مركز شرطة حي الأندلس ومكتب البحث الجنائي وقسم تحريات المديرية للقبض على الجناة الذين اعتدوا بالضرب على الطبيب أبوبكر الأجنف وسرقوا ممتلكاته.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً