100 مليون حساب إلكتروني ضحية تسريب معلومات على موقع “Quora”

تمكن الهاكرز من الوصول إلى الأسئلة والمواضيع التي طرحا المستخدمون[إنترنت]
اعترف القائمون على موقع “Quora” الأمريكي الشهير بتسريب بيانات نحو 100 مليون حساب إلكتروني على موقعهم.

وأوضح مدير شركة “Quora”، آدم دانغيلو، أن “هجمات سيبرانية تسببت مؤخرا بوصول قراصنة الإنترنت إلى بيانات نحو 100 مليون مستخدم للموقع، ومعرفة العناوين البريدية وكلمات المرور لتلك الحسابات. كما تمكن الهاكرز أيضا من الوصول إلى الأسئلة والمواضيع التي طرحا المستخدمون على الموقع”.

ولاحظ القائمون على الموقع آثار تلك الهجمات، في 30 نوفمبر الفائت، وطلبوا من المستخدمين الذين تضررت حساباتهم تغيير كلمات المرور، وأرسلوا لهم رسائل تتضمن إرشادات خاصة لزيادة أمن الحسابات واستعادة البيانات المفقودة في حال فقدانها.

وأوضحوا أن الآثار الأساسية للهجمات على الموقع قد تمت معالجتها، وما تزال التحقيقات جارية لمعرفة الجهات المسؤولة عن تلك الهجمات.

ويعتبر موقع “Quora” واحدا من أشهر المواقع العالمية التي يتبادل فيها الناس الآراء والخبرات، ويطرحون الكثير من الأسئلة والمواضيع التي تتعلق بمختلف الشؤون العلمية.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..