مساهل يستقل وفدًا من “البنيان المرصوص” في الجزائر

وكالة ليبيا الرقمية 

استقبل وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي و الجامعة العربية عبد القادر مساهل، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، وفدا هاما يمثل “البنيان المرصوص” برئاسة العقيد سالم محمد جحا حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و يأتي هذا اللقاء، عقب الزيارات العديدة لممثلين سياسين ومسؤولين محليين وبرلمانين من ليبيا إلى الجزائر. كما يندرج في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل التقريب أكثر فأكثر بين مواقف الأطراف الليبية.

و تناولت المحادثات “آفاق الإسراع في مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية بما يحفظ  وحدة ليبيا وسلامتها الترابية وتماسك شعبها و  تغليب المصالحة الوطنية.

و قدم أعضاء الوفد عرضا عن الوضع السائد في ليبيا على المستويين العسكري و الأمني و ذكروا في هذا الشأن بالإمكانيات التي تتوفر عليها القوات الليبية تحسبا لإنشاء “مؤسسة عسكرية موحدة” و بالنجاحات المحققة في إطار مكافحة الإرهاب خاصة في مدينة سرت.

و من جهته أبرز السيد مساهل، مساهمة الجزائر الهامة في التقريب بين الأطراف الليبية وعملها الدؤوب في سبيل حل سياسي دائم من خلال  الحوارالشامل و المصالحة الوطنية بعيدا عن أي تدخل أجنبي. بحسب بيان الخارجية.

كما ركز على ضرورة توحيد جهود الليبيين لبناء مؤسسات قوية و شرعية لاسيما جيش وطني موحد.

و حيا السيد مساهل بالفوز الذي حققته وحدات “البنيان المرصوص” في تحرير مدينة سرت و في مكافحتها للإرهاب.

و من جهتهم  أشاد ممثلون “البنيان المرصوص” بالجهود المتواصلة للجزائر من أجل حل سياسي في إطار الإتفاق الليبي المبرم في 17 ديسمبر 20155 و دعمها للشعب الليبي من أجل  “إرساء السلام و الإستقرار و الأمن في هذا البلد الشقيق و الجار بشكل نهائي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً