المطالبة باستكمال صيانة «مركز الأمل» لتعليم وتأهيل الصم

واستعرض مدير المركز “جمال صوان” مراحل الصيانة المتعثرة التي مر عليها المركز بمرافقة التعليمية والخدمية

عين ليبيا

وضع المسؤولون في مركز الأمل لتعليم وتأهيل الصم بطرابلس كلا من:- مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب “أحمد عمر معيتيق”، الدكتورة” هند شوبار”، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ” عبدالناصر سليمان ميدي”، ومستشار الوزارة اليد” ماجد بن صرتي”، ومدير إدارة المشروعات بالوزارة “صلاح الدين القريتلي”، في صورة معاناة المركز بعد دخوله عملية صيانة منذ سنوات لم تنته، وذلك خلال الزيارة التي قاموا بها ظهر اليوم الاحد للاطلاع على سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي التي يقوم بها الطلبة في المدرسة المجاورة للمركز عن طريق الاستعارة من وزارة التعليم.

واستعرض مدير المركز “جمال صوان” مراحل الصيانة المتعثرة التي مر عليها المركز بمرافقة التعليمية والخدمية التي يعتبر منارة علمية، ووجهة ذوي الإعاقة السمعية من مختلف مناطق ليبيا، وأكد على ضرورة الإسراع في صيانته لإعادته لسابق عهده حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له.

وأشار لتدني مستوى الخدمات التي يقدمها، والتي عادت بالسلب على نسبة أداء المعلمين الذين يفتقدون لدورات رفع الكفاءة بالإضافة لضعف المناهج التي لم يتم تطويرها منذ 20 عاما.

بدورها، أكدت الدكتورة “شوبار” بأن زيارتها اليوم رفقة الوكيل والمسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية بتكليف مباشر من النائب “أحمد عمر معيتيق”، للوقوف على المشاكل التي تعيق استكمال صيانة المركز وتذليلها، وذلك في إطار الاهتمام بشريحة ذوي الإعاقة السمعية وتوفير المناخ الملائم لتعليمها وتأهيلها باعتبارهم ضمن أفراد المجتمع ولايمكن غض الطرف عنهم والعمل على منحهم حقوقهم كاملة.

وأضافت حضورنا كفريق عمل لتأكيد حسن النية تجاههم، واتفاقنا مع المسؤولين في المركز خلال الاجتماع بضرورة التواصل مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لوضعه في صورة المركز نظراً لأهميته والعمل على استكمال صيانته خدمة لهذه الشريحة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً