Apple تتصدر المشهد وتقترب من حاجز التريليون دولار

[عربي21]
عين ليبيا

رفعت شركة Apple النقاب عن آخر تحديث لنظام التشغيل IOS12 لأجهزة Iphone و Ipad وذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي المنعقد في ولاية كاليفورنيا في إطار سعيها لتحسين أداء أجهزتها، حيث أشار المسؤول عن برامج التشغيل في الشركة إلى أن التحديث الأخير سيضاعف من سرعة أداء الأجهزة وسيساهم في جعلها أكثر استجابة.

هذا التحديث الجديد سيسمح لتطبيق Siri بإنشاء أوامر مخصصة للأجهزة إضافة إلى تحديث تطبيق الأسهم بإدراج مخططات تفاعلية وعناوين أخبار الأعمال، الشركة الأميركية طرحت أيضاً أدوات لمكافحة إدمان التكنولوجيا خلال ذلك المؤتمر، أما بالنسبة لتطبيق Facetime فسيصبح بالإمكان إجراء مكالمات فيديو جماعية قد تشمل نحو 32 شخصاً.

كما قال الرئيس التفيذي للشركة Tim Cook أن مطوري تطبيقات Apple جنو لغاية الآن نحو 100 مليار دولار، مشيراً إلى أن لدى الشركة نحو 20 مليون مطور حول العالم موزعين في 77 دولة، مضيفاً أن عدد الزوار يبلغ 500 مليون زائر أسبوعياً فيما بلغ عدد التطبيقات نحو 350 مليون تطبيق.

التطورات الجديدة في المؤتمر السنوي للمطورين انعكست على أداء سهم Apple، حيث ارتفع بأكثر من 1.5% دافعا القيمة السوقية للشركة للاقتراب أكثر من حاجز التريليون دولار بوصولها إلى 940 مليار دولار متصدرة المشهد حاليا في مسعاها للظفر بالسباق مع كل من Amazon وMicrosoft.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً