جهاز حرس المنشآت النفطية يصدر بيان انهاء الأزمة السياسية في ليبيا

عين ليبيا

أصدر جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بياناً بشأن ما اسماه آلية انهاء الأزمة السياسية في ليبيا.

حيث جاء في البيان “جهاز حرس المنشات النفطية كان ومازال من الساعيين دوماً إلى قيام دولة مدنية ترتكز على التداول السلمي للسلطة عبر الاحتكام لرأي الشعب وحقة في اختيار من يحكمة عبر صناديق الانتخابات باعتبارها الوسيلة الشرعية والوحيدة للوصول للسلطة”.

مضيفاً “اننا نؤيد ونثمن كافة المبادرات المحلية والدولية التي تدفع في اتجاة تحقيق التداول السلمي للسلطة حيث يختار الشعب حكامة ونوابة و لكي تؤتي الانتخابات ثمارها، لا مناص من توفير مناخ آمن يختار فية المواطنون من يرونه دون خوف أو ترهيب”.

هذا وأشار الجهاز إلى أن هناك سوابق حدثت خاصة في برقة بشأن اغتيال بعض من أعلن استعدادة للترشح فى مناطق سيطرة تنظيم الكرامة الذي يمارس ترهيب الناس وإرغامهم على تبني مواقف سياسية معينة وهذا يترتب عليها تقويض الاستقرار في ليبيا حسب البيان.

كما ناشد جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى المجتمع الدولي وكافة الدول الساعية لتحقيق آمال الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والتنمية أن تعمل على توفير الحماية اللازمة للمواطنيين والمرشحين ومنع هذة الأطراف الطفيلية واجهزتها من محاولات افساد العملية السياسية في ليبيا.

واختتم البيان بالتأكيد على دعم  الجهاز وبقوة إجراء انتخابات حرة ونزيهه في أقرب فرصة ممكنه حتى تنتهي حالة الصراع وتصارع أدعياء الشرعية حسب نص البيان.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً