دراسات حديثة تُلغي الجدل بين الرجال والنساء حول الأذكى والأكثر صواباً!!

عين ليبيا

أكد علماء من جامعة واشنطن أن الرجال يفكرون بشكل أسرع، ويتخذون القرارات الأكثر صواباً، ويتحملون الضغوط بشكل أفضل بكثير من النساء.

حيث أجرى الباحثون تجربة فريدة تمت فيها دراسة ردود الفعل على المعلومات المجسدة بالرسم. وعلى الرغم من أن معالجة البيانات من الرسوم التوضيحية والمخططات تتم من قبل جهاز الرؤية لدى المرأة والرجل بنفس الطريقة والآلية، إلا أن الباحثين أشاروا إلى أن الرجال هم الذين يتخذون القرارات الأكثر منطقية وعقلانية استنادا إلى البيانات، بحسب صحيفة “Cell”.

وبحسب العلماء، فإن دماغ المرأة يعالج المعلومات الواردة أبطأ من الرجال بنسبة تتراوح ما بين 25-75%. وهذا ما لا يسمح عادة بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتحكم العقلاني بشكل صحيح، ما يؤدي إلى عدم القدرة أيضا على تقييم القدرات المعرفية للجنس اللطيف بشكل دقيق، ورغم ذلك فإن أكثر ردود الفعل الحادة والمعالجة السريعة للمعلومات والبيانات في الدماغ تعود للرجال الذين يعانون من اضطرابات في النمو العقلي، وليس لدى الرجال الأصحاء.

هذا ويعتقد العلماء أن العمليات الدماغية لمثل هؤلاء الرجال مصحوبة بانخفاض في تنظيم النشاط العصبوني مما يؤدي بدوره إلى السرعة في ردود الفعل وإلى استيعاب أدق للمعطيات.