بداية قوية لمانشستر سيتي في الدوري الانكليزي

سيتي يتألق ويتقدم على يونايتد
سيتي يتألق ويتقدم على يونايتد

فرض مانشستر سيتي، وصيف بطل الموسم الماضي، اسلوبه على ضيفه نيوكاسل وهزمه 4-صفر الاثنين في ختام المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد، نزل مانشستر سيتي بثقله منذ البداية وحقق ما يصبو اليه مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليغريني الذي خلف الايطالي روبرتو مانشيني قادما من ملقة الاسباني، برباعية نظيفة وتقدم على جاره وغريمه حامل اللقب مانشستر يونايتد الذي تغلب بدوره على مضيفه سوانسي 4-1 في الافتتاح.

وكان المضيف على وشك ان يزور شباك الضيف عدة مرات في الدقائق الثلاث الاولى من خلال كرات عرضية متتالية من الجهة اليمنى عبر المدافع الدولي الارجنتيني بابلو زاباليتا الذي مدد عقده حتى 2017 (الدقيقة الثانية)، ثم البوسني ادين دزيكو (4) قبل ان يسدد الفرنسي حاتم بن عرفة من خارج المنطقة اول كرة لنيوكاسل فوق عارضة الحارس الدولي جو هارت (5).

وافتتح صاحب الارض التسجيل بعد عرضية من الجهة اليمنى الى اليسرى وكرة معكوسة ارتطمت بمدافع وعادت الى الاسباني دافيد سيلفا الذي لم يتباطأ في ايداعها بمتابعة رأسية سريعة بعيدا عن متناول الحارس الدولي الهولندي تيم كرول (6).

واضاف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الثاني بعد ان تلقى كرة موزونة من دزيكو تباعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى تفرج عليها كرول وهي تدخل شباكه (22).

وتكررت محاولات سيتي في الشوط الاول لزيادة الغلة، واشتغلت مهارات لاعبيه خصوصا في خط الهجوم دون ان ينجح في مسعاه ابرزها لدزيكو (45)، بينما كانت محاولة ثانية خجولة لبن عرفة واخرى خطيرة للعاجي اسماعيل شيخ تيوتيه (44) دون اي تبديل في النتيجة.

لكن الامور تعقدت بالنسبة الى مدرب نيوكاسل الن بارديو بطرد المدافع ستيفن باركر الذي اعتدى عمداعلى اغويرو في الوقت بدل الضائع (45+3)، يضاف الى غياب الفرنسي يوهان كاباي الذي رفض النادي عرضا لانتقاله الى ارسنال.

وفي الشوط الثاني، لم يوفق دزيكو الذي عمل كل شيء في الشوط الاول الا التسجيل، وتلقى كرة عرضية من اغويرو الذي هرب من لاعبين اثنين تابعها برأسه لكن كرول تألق وابعدها في الوقت المناسب (48).

وحصل مانشستر سيتي على ركلة حرة على خط المنطقة من الجهة اليسرى اثر اسقاط الفرنسي ماتيو ديبوشي لاغويرو انبرى لها العاجي يايا توريه ووضعها بنجاح على يمين كرول (50).

واستمرت معاناة نيوكاسل ووقع تحت ضغط مستمر خصوصا مع الصعود المتكرر للاعب الوسط الدولي الاسباني والجناح السريع خيسوس نافاس المنتقل من اشبيلية، الى داخل منطقة الضيوف، واطلق دزيكو كرة قوية حولها كرول بصعوبة الى ركنية (63).

وخطف الفرنسي سمير نصري بديل اغويرو الهدف الرابع بعد ان سبق ظله الى كرة مرتدة وانفرد بالحارس كروس ووضعها بقوة في الشباك من على خط المنطقة (75).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 3 نقاط

2- مانشستر يونايتد 3

3- وست هام 3

4- تشلسي 3

5- استون فيلا 3

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً