العامة للكهرباء تؤكد إستمرار أزمة الكهرباء في المنطقة الشرقية

وكالة ليبيا الرقمية 

أكدت الشركة العامة للكهرباء بنغازي أن أزمة الكهرباء في المنطقة الشرقية لم تحل بالكامل إلى الآن، وقال مكتب إعلام الشركة: “إن الشبكة ما زالت مفصولة عن بعضها، وإن هناك وحدات توليد في محطة شمال بنغازي تحتاج لإجراء عَمرات”.

وأوضح المسؤول بالمكتب أنه بسبب عدم قدرة الشركات الأجنبية على القدوم إلى بنغازي في الوقت الراهن لم تتم هذه العَمرات في أوقاتها المحددة، ولذلك لم يستبعد “أن تخرج هذه الوحدات عن الشبكة في أي وقت، خاصة ونحن على أبواب فصل الصيف الذي تزداد فيه الأحمال أكثر من أي وقت آخر”.

وتأتي هذه التصريحات عكس ما صرح به أمس الناطق الرسمي باسم حكومة عبدالله الثني، حاتم العريبي، حين قال: “لم تعد هناك أية مشاكل في توليد الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق ومدن شرق ليبيا”، وأكد أن المنطقة اكتفت ذاتيًّا دون الحاجة إلى استجلاب الطاقة من مصر، بل وأضاف أن محطة توليد شمال بنغازي تعمل بخمس وحدات بقدرة إنتاجية 685 ميغا واط.

وبدوره أثنى المكتب الإعلامي لشركة كهرباء بنغازي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الفنيون والمهندسون في أعمال الصيانة بمحطة كهرباء شمال، حيث تجري الشركة العامة للكهرباء حاليًّا عَمرات على الوحدة الأولى، ورفع كفاءة الوحدة السادسة أيضًا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً